البعث أونلاين

اللاذقية.. منح موافقات لمشروعات إنتاجية وزراعية

اللاذقية – مروان حويجة    

منحت محافظة اللاذقية موافقات على ترخيص عدد من المشاريع الإنتاجية والزراعية تمّ إقرارها من المكتب التنفيذي ومنها معمل كونسروة وصناعة المنتجات الغذائية والخضار و البقول و الفواكه المطبوخة وغير المطبوخة في بلدية بنجارو وفرز وتوضيب الخضار والفواكه .

كما منح المكتب التنفيذي الموافقة على إجراءات استكمال الترخيص الإداري المؤقت لعدة منشآت صناعية وزراعية، وتنفيذ عدد من المشروعات الخدمية .
ووافق المكتب على مشروعات صيانة طرق وتنفيذ مشروع تأهيل مدرسة الشهيد محمد حيدر في صرنا وتأهيل سور مدرسة محمد إبراهيم يزبك في الأشرفية بمنطقة جبلة، وإضبارة تنفيذ مشروع اعمال تهيئة وتعزيل موقع مركز الإقامة في دمسرخو.

وتضمّنت الموافقات طلبات التراخيص الإداري الدائمة منشأة معدّة لصناعة نشر الخشب وتسويتها وصنع منصّات نقّالة في المنطقة الصناعية باللاذقية، ومنشأة صناعة فلترة وتصفية وتعبئة زيت الزيتون آلياً في المنطقة الصناعية بجبلة.
ووافق المكتب على أضابير تقديم مستلزمات زراعية وخدمية لجرّارات زراعية لزوم عدد من البلديات ، ومشروع توريد اللباس العمالي للعاملين في مديرية الخدمات الفنية.

كذلك صادق المكتب على عقود لمجلس مدينة الحفة لتنفيذ مشروع بناء جزء من مغسلة للسيارات ومجلس مدينة جبلة لتنفيذ مشروع تزفيت وصيانة الشوارع في المنطقة الصناعية القديمة ، ولمجلس مدينة اللاذقية لتنفيذ صيانة خطوط صرف صحي و مطري في المنطقة الصناعية الجديدة، ومع الشركة العامة للبناء والتعمير لتنفيذ مشروع صيانة صرف صحي ومطري في مواقع متفرقة في القسم الجنوبي من المنطقة الصناعية ومع الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات لتنفيذ مشروع إنارة شوارع متفرقة في المدينة بأجهزة تعمل على الطاقة الشمسية ومع الشركة العامة للصرف الصحي لتنفيذ مشروع اعمال خط مطري بطول 100 متر على الكورنيش الغربي. وصادق المكتب على كتب مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لاجراء مناقلة ضمن الموازنة الجارية ومشروع القرار المتضمن الحد الأقصى لأجور نقل الركاب بالسرافيس العاملة على المازوت على محور أرياف المدينة و المُقاسة باستخدام نظام التتبع GPS ومشروع القرار المتضمن الحد الأقصى لأسعار الإحضارات من كافة أنواع الحصويات التي يتم نقلها من مقالع حسياء بريف حمص إلى محطة شربيت باللاذقية.
ووافق على مذكرة تبرير التأخير الجزئي في تنفيذ أكشاك بيتونية ومعدنية للبلديات المتضررة بفعل الحرائق ، مع تأهيل مبنى كلماخو ، ومشروع وحدة تصنيع صابون الغار في كسب .