أخبارصحيفة البعث

استشهاد مراسلة ومصور “الميادين” ومدنيين في قصف إسرائيلي لجنوب لبنان.. والمقاومة تستهدف موقعين للعدو

بيروت – سانا   

يواصل العدو الصهيوني اعتداءاته على المدنيين في قرى وبلدات جنوب لبنان، موقعاً الضحايا والجرحى، في وقت تجدّد فيه المقاومة الوطنية اللبنانية ردها على العدو بضرب أهداف وتجمعات له.

وفي السياق، استشهدت مراسلة ومصور قناة الميادين ومدني لبناني نتيجة استهداف العدو الإسرائيلي تجمعاً للصحفيين في جنوب لبنان.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن مراسلة قناة الميادين فرح عمر ومصور القناة ربيع المعماري والمواطن اللبناني حسين عقيل استشهدوا إثر قصف العدو الإسرائيلي تجمع الصحفيين عند مثلث طير حرفا الجبين.

وأكد حزب الله أن مواصلة العدو الإسرائيلي استهدافه للإعلاميين بشكل مباشر يظهر مدى ‏انزعاجه من الدور الهام والمركزي لوسائل الإعلام التي استطاعت أن تحدث تحولاً في الرأي العام لصالح الشعب ‏الفلسطيني المظلوم.

وقالت العلاقات الإعلامية في الحزب في بيان: “هذه الجريمة وما سبقها من جرائم وما قامت وتقوم به قوات الاحتلال من عمليات قتل لعشرات ‏الصحافيين في غزة وتدمير مقراتهم يكشف أهمية الدور الذي تقوم به وسائل الإعلام في ‏فضح ممارسات العدو الإرهابية وكشف جرائمه المروّعة ضد المدنيين خصوصاً في قطاع ‏غزة”.

وطالب حزب الله الهيئات الدولية الإعلامية والإنسانية بإدانة هذه الجريمة وما سبقها من جرائم، مؤكداً أن هذه الجريمة لن تمرّ دون رد، ومقدماً في الوقت نفسه أحر التعازي لقناة الميادين والشهداء.

وفي وقتٍ سابق، استشهدت سيدة مسنّة لبنانية، وأُصيبت حفيدتها إثر غارة لطيران العدو الإسرائيلي على بلدة كفركلا جنوب لبنان.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الطيران المعادي أغار على المنازل المأهولة في بلدة كفركلا، ما أدى إلى استشهاد إمرأة تبلغ من العمر 80 عاماً، وإصابة حفيدتها بجروح، نقلت على إثرها إلى مستشفى مرجعيون الحكومي للمعالجة.

إلى ذلك، واصل العدو الإسرائيلي اعتداءاته على قرى القطاعين الغربي الأوسط، حيث قصف محيط بلدتي مجدل زون وطيرحرفا، في حين يستمر الطيران الاستطلاعي المعادي بالتحليق فوق قرى القطاعين المذكورين.

وفي السياق ذاته، جدّد العدو الإسرائيلي قصفه واستهدافه عدداً من القرى والبلدات في جنوب لبنان، حيث أغار طيرانه على وادي حسن بين الجبين ومجدل زون، كما شنّ غارات على أطراف بلدتي عيتا الشعب وكفرشوبا، وأغار الطيران المعادي أيضاً على الأودية المجاورة لبلدتي طيرحرفا ومجدل زون والأحراش بين حلتا وخراج السلامية.

وقصفت مدفعية العدو الإسرائيلي أطراف بلدات رب ثلاثين وكفركلا وعديسة والخيام وديرميماس وحمامص وطير حرفا، وسجل سقوط عدد من القذائف على الأطراف الشرقية لبلدة الناقورة وسط تحليق كثيف للطيران الاستطلاعي على علو منخفض.

وطال القصف المدفعي المعادي مركزاً للجيش اللبناني في منطقة الوزاني، ما تسبب بأضرار مادية كبيرة دون وقوع إصابات.

من جهتها، أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية أنها استهدفت بالأسلحة المناسبة موقع العدو الإسرائيلي في “حدب البستان” على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

وقالت المقاومة فى بيان لها: إنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وتأييداً لمقاومته الباسلة استهدف مقاتلونا صباح اليوم بالأسلحة المناسبة موقع ‏حدب البستان وحققوا فيه إصابات مباشرة”. ‏ ‏

وفي وقتٍ سابق، أعلنت المقاومة أنها استهدفت بالأسلحة المناسبة مكان تمركز لجنود العدو الإسرائيلي في موقع “المطلة” شمال فلسطين المحتلة.

وقالت المقاومة في بيان لها: إنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة ورداً على استهداف العدو الصهيوني للمنازل في القرى الجنوبية، استهدف مقاتلونا صباح اليوم موقعاً يتمركز فيه جنود للعدو الإسرائيلي في المطلة بالأسلحة المناسبة، وتمتّ إصابته إصابة مباشرة”.