الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“المدينة الوردية” عمل مسرحي عن العمل أبطاله أطفال

درعا- دعاء الرفاعي

قدمت فرقة العرين للفنون المسرحية اليوم العمل المسرحي “المدينة الوردية” على خشبة مسرح دار الثقافة في درعا ضمن تظاهرة الأسبوع الثقافي المتنوع الذي تقيمه مديرية الثقافة ضمن أيام الثقافة السورية من تأليف طارق حريب، وإخراج عبدالله الحسن.

وعن العمل المسرحي المقدم، قال مخرج العمل عبدالله الحسن أن أهمية هذه المسرحية تأتي من الرسائل العميقة التي حملتها وتوجيهها إلى فئة اليافعين خصوصاً، وحثّهم على حب الوطن ودفعهم للعطاء والعمل من منطلق الواجب أولاً، وصون أوطانهم ثانياً، كما تؤكد على السعي من خلال هذه الفكرة والعمل على مسرح الناشئة لغرس وترسيخ حب الوطن في نفوس الأطفال والمشاركين والأطفال الحاضرين للعرض، كما تهدف إلى تعزيز قيم المواطنة الصالحة من خلال التمسّك بالأخلاق والأرض والمجتمع.

وعن الهدف من خوض التجربة المسرحية بأطفال لا تتجاوز أعمارهم ثلاثة عشر عاماً، بين الحسن أن الهدف من مسرحية “المدينة الوردية” هو تأسيس فريق مسرحي من ناشئة المسرح ليكون رافداً للشباب الموهوبين والراغبين بالتعمق في هذا المجال.

وأضاف الحسن أن الرهان كبير على هذا الفريق في المستقبل من خلال الخطة الطموحة التي وضعتها الفرقة لاحتضان هؤلاء المبدعين في مختلف مجالات العمل المسرحي، فهم الذين سيكملون مسيرة فرقة العرين للثقافة والفن، وهم من سيحملون شعلة الإبداع لاحقاً.