الصفحة الاولىصحيفة البعث

تمديد التهدئة المؤقّتة في غزة.. ومقتل وإصابة 10 مستوطنين في عمليتين للمقاومة بالقدس والأغوار

الأرض المحتلة – تقارير   

أعلنت المقاومة الفلسطينية التوصل إلى اتفاق على تمديد التهدئة المؤقتة في قطاع غزة المحاصر لمدة يوم واحد، وذلك قبل دقائق من موعد انتهاء التهدئة التي بدأت يوم الجمعة وكانت ستنتهي في الساعة السابعة من صباح الخميس، فيما واصل الاحتلال الإسرائيلي خروقاته.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي خرق اتفاق التهدئة وقصفت زوارقه شاطئي دير البلح وخان يونس جنوب القطاع.

ودعت المقاومة الفلسطينية جماهير الأمة وأحرار العالم إلى مواصلة الحراك الجماهيري المتضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والرافض لجرائم ومجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة المحاصر.

إلى ذلك أعلنت طواقم طبية فلسطينية العثور على جثامين 5 أطفال خدج متحللة جزئياً ارتقوا في مستشفى النصر للأطفال شمال قطاع غزة المحاصر.

وفي الضفة الغربية، رداً على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، نفذت المقاومة الفلسطينية عملية بطولية بمدينة القدس المحتلة أسفرت عن مقتل ثلاثة مستوطنين، وإصابة 6 بينهم 3 بجروح خطيرة قبل أن يرتقي منفذا العملية شهيدين برصاص الاحتلال.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن شقيقين فلسطينيين وصلا بسيارة إلى محطة حافلات قرب إحدى المستوطنات المقامة على أراضي القدس، وأطلقا النار على مجموعة من جنود الاحتلال ومستوطنيه، ما أدى إلى مقتل 3 منهم وإصابة 6 آخرين بينهم 3 بجروح خطيرة قبل أن يرتقي الشقيقان شهيدين برصاص قوات الاحتلال.

وفي السياق ذاته، نفذت المقاومة الفلسطينية أيضاً عملية بطولية في منطقة الأغوار أسفرت عن إصابة اثنين من جنود الاحتلال، حيث قام بدهس مجموعة من قوات الاحتلال بسيارته على أحد حواجزها قرب مستوطنة مقامة على أراضي الأغوار، ما أدى لإصابة اثنين من جنود الاحتلال قبل أن يرتقي شهيداً برصاص الاحتلال.

في غضون ذلك، استشهد فلسطيني، اقتحمت بلدة بيتونيا في رام الله وسط إطلاق الرصاص، ما أدى لاستشهاد شاب وإصابة 4.

كما اقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال برفقة جرافة مدينة طولكرم ومخيمها وتمركزت في حيي البلاونة وشارع المدارس في المخيم، ونشرت قناصتها على أسطح المباني العالية، وداهمت عدداً من المنازل وخربت محتوياتها واعتقلت تسعة فلسطينيين، فيما قامت جرافة الاحتلال بتجريف شوارع المخيم الرئيسية وتخريبها وتدمير بعض جدران المنازل والمحلات التجارية وتحطيم عدد من السيارات، إضافة إلى تدمير الشارع المؤدي إلى المخيم من جهة الحي الشرقي لطولكرم.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة صور باهر في القدس المحتلة، وأغلقت مداخلها، وداهمت منزل أحد الشهيدين اللذين ارتقيا في وقت سابق بعد تنفيذهما عملية بطولية في المدينة، واعتقلت أفراداً من عائلته، كما أغلقت حاجز قلنديا شمال القدس، وشددت إجراءاتها العسكرية عند مداخل بلدات جبع وحزما والعيزرية في القدس.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال 31 فلسطينياً خلال اقتحامها عدة أحياء في أريحا وقلقيلية وطوباس والخليل وبلدات صوريف والسموع ودير سام.

في الأثناء، قامت قوات الاحتلال المتمركزة قرب جدار الفصل العنصري المقام على أراضي بلدة إذنا غرب مدينة الخليل بإطلاق الرصاص على شاب فلسطيني، ما أدى إلى إصابته.

من جانبهم، اعتدى مستوطنون إسرائيليون على المزارعين الفلسطينيين في بلدة كفر الديك غرب مدينة سلفيت، واقتلعوا أشجار زيتون معمرة أثناء قطافهم الثمار وأجبروهم على مغادرة أراضيهم.