رياضةصحيفة البعث

السيتي يستضيف السبيرز في انكلترا وأتلتيكو يواجه البارسا في إسبانيا

البعث – وكالات

بعد فك عقدة دوري المجموعات لفريق برشلونة الإسباني في مسابقة دوري أبطال أوروبا وتأهله للدور الثاني للمرة الأولى بعد مغادرة الأرجنتني ليونيل ميسي، تنتظر الكتيبة الكتالونية مباراة من العيار الثقيل مع المتأهل الآخر لدور الثمن النهائي أتلتيكو مدريد، وسيواجه نادي برشلونة نظيره نادي أتلتيكو مدريد في الجولة الخامسة عشر من منافسات الدوري الإسباني، مساء غد الأحد في تمام الساعة 11:00 مساءً على ملعب مونتجويك الأولمبي.

ويقع نادي برشلونة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة جمعهم من 14 مباراة، حيث حقق الفوز في 9 مباريات، وتعادل في 4 مباريات، وخسر مباراة، وفي دوري أبطال أوروبا يحتل النادي الكتالوني صدارة مجموعته برصيد 12 نقطة جمعهم في الفوز بـ 4 مباريات، وخسر في مباراة، كما يبتعد الكتلان بفارق أربع نقاط عن المتصدرين ريال مدريد وجيرونا، وبفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد.

تاريخياً: التقى الفريقان في 66 مباراة في الدوري الإسباني فاز فيها البارسا بـ 34 مباراة، بينما خسر 17 مباراة وحضر التعادل في 15.

وفي مواجهة قوية أخرى في الدوريات الأوروبية ولكن لحساب الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز، يحلّ نادي توتنهام ضيفًا ثقيلًا على نظيره مانشستر سيتي في السادسة والنصف من مساء يوم الغد على ملعب الاتحاد.

ويدخل السيتزنز المباراة وهو يعاني من العديد من الغيابات بسبب الإصابات التي وصلت حد الـ9 إصابات، وعلى رأسهم جيمس ماديسون، وإيفان بيريسيتش وريتشارليسون، لكن هذا لا يعني أن المهمة ستكون سهلة حيث يواصل فريق توتنهام سلسلة نتائجه المخيبة للآمال بعدما سقط أمام أمام أستون فيلا بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما الأحد الماضي باستاد توتنهام هوتسبير، ضمن منافسات الجولة الـسابقة، وأصبح توتنهام ثالث فريق فى تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز لا يخسر فى أول 10 مباريات من الموسم، ثم يخسر مبارياته الثلاث التالية، بعد هدرسفيلد تاون عام 1925 وشيفيلد يونايتد عام 1972.

‏كما بات توتنهام خامس فريق في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز يخسر 3 مباريات متتالية بعد تقدمه فيها 1-0، والأول منذ ليستر سيتي في كانون الأول 2014 الذي كانت مباراته الثالثة أيضاً ضد أستون فيلا.

وتراجع فريق توتنهام المركز الخامس فى جدول ترتيب الدوري الإنكليزي، برصيد 26 نقطة، فيما يأتي فريق أستون فيلا فى المركز الرابع برصيد 28 نقطة، وخاض السبيرز 13 مباراة هذا الموسم في الدوري حقق خلالها 8 انتصارات بالإضافة إلى تعادلين، وتلقى 3 هزائم فى الجولات الثلاث الأخيرة، وسجل لاعبوه 25 هدفاً واستقبلت شباكه 17 هدفاً.

وبعد أن خاض توتنهام 10 مباريات بدون هزيمة في الدوري (فاز 8 وتعادل2)، خسر توتنهام في آخر ثلاث مباريات له بعدما افتتحوا التسجيل في الثلاث هزائم، وبعد قمة السيتي، ينتظر توتنهام اختبار صعب أمام وست هام يونايتد، ثم يستضيف نيوكاسل يونايتد، قبل أن يحل ضيفاً على نوتينغهام فورست فى الجولة السابعة عشر.

والتقى السيتي مع السبيرز في 148 مباراة يتساوى فيها الفريقان بعدد المباريات التي فازا فيها حيث حصد كل منهما 58 فوزا ًمن الآخر وتعدلا في 32 مباراة.