رياضةصحيفة البعث

في الدوري الكروي الممتاز.. الأعصاب مشدودة والفتوة انتقل إلى الصدارة

ناصر النجار

يبدو أن الدوري الكروي الممتاز بلغ مرحلة الغليان بسبب مرافقة الشدّ العصبي بعض المباريات التي حفلت ببعض فواصل الشغب هنا وهناك، ولم يقتصر الأمر على فرق رجال الممتاز، بل انتقلت العدوى إلى فرق الأولمبي، وما شاهدناه في مباراة جبلة والساحل الأسبوع الماضي في ثالث الدوري الأولمبي أمر يندى له الجبين، عندما اشتبك لاعبو جبلة مع حارس الساحل في منظر حوّل الساحة الخضراء إلى ساحة عراك.
ومثل كل مباريات الديربي المعتادة حفلت مباراة تشرين وحطين بالشتائم ورمي الحجارة والمفرقعات والشماريخ والقنابل الصوتية، وللأسف لم تأبه الجماهير للضرر الذي يلحق بأنديتها جراء هذه المخالفات، خاصة وأن بعض المفرقعات نزلت جوار أحد المرميين وكادت تحرق الأخضر واليابس وبعض الحجارة أصيب بها الحكم.
وفي مباراة الحرية والفتوة كان للحكم نصيب من شتائم أصحاب الأرض لأنه طبق القانون، وفي مباراة الوثبة والوحدة كان تصرف لاعب الوحدة المحترف سيكو تراوري غير مقبول فاستحق عليه الحمراء بعد أن أشعل فتيل الشغب في مدرجات الوثبة التي لم تقصّر بدورها بحق اللاعب المطرود.
ودوماً نلاحظ أن كوادر اللعبة تستفز الحكام بكلام غير مقبول، فإداري الوحدة اتهم حكام فريقه الأولمبي مع الكرامة بعدم الخبرة، وهذه ليس له محل من الإعراب في المستطيل الأخضر، ومثله الكثير من الإداريين والمدربين الذين يصبّون جام غضبهم على الحكام بشكل دائم، ورغم العقوبات التي تطالهم إلا أن هذه العقوبات على ما يبدو غير رادعة لأن الفكر الكروي الراقي غائب عن البعض.
لكن الجهل المطبق في قانون كرة القدم الذي من الممكن أن يعنون تحت بند الإهمال كان بتصرف فريق شباب نادي التضامن الذي لعب مع تل براك وفاز بهدف، ولأن غلطة الشاطر بألف فقد خسر التضامن المباراة قانوناً لإشراكه لاعباً يحمل إنذارين، والمعلوم أن فرق الدرجة الأولى (رجال وشباب) يوقف اللاعب فيها بعد إنذارين بعكس فرق الممتاز التي يحتاج الإيقاف فيها لثلاثة إنذارات!.
على العموم هذه جولة على أهم المخالفات التي حدثت في الأيام القليلة الماضية على أمل أن تتجاوزها فرقنا في المباريات القادمة، حتى لا تتعرض للمزيد من العقوبات الانضباطية والمالية، وحتماً فإن فرقنا ستتأثر من هذه العقوبات بشكل مباشر أو غير مباشر.
على صعيد الدوري الممتاز في الأسبوع السابع، فقد نال الفتوة الصدارة بعد فوزه على الحرية بهدف وخسارة المتصدر السابق حطين أمام تشرين بهدفين لهدف ولنا وقفة قادمة مع نتائج هذا الأسبوع.