البعث أونلاين

مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة: “إسرائيل” تسعى لحرف الرأي العام عن عدوانها الوحشي في غزة عبر توجيه الاتهامات لطهران

أكّد مندوب وسفير إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني، اليوم الثلاثاء أنّ كيان الاحتلال الإسرائيلي يسعى لحرف الرأي العام عن عدوانه الوحشي وممارساته الإرهابية ضد الشعب الفلسطيني عبر توجيه الاتهامات إلى إيران.

وفي رسائل وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش وللمندوب الإكوادوري الذي يرأس مجلس الأمن الدولي رفض إيرواني ما جاء في رسالة مندوب كيان الاحتلال إلى رئيس مجلس الأمن، التي استندت إلى الأكاذيب ونشر الاتهامات المزعومة.

وشدّد المندوب الإيراني على أنّ بلاده “ملتزمة بالقرار الأممي 2231 (2015) بشأن برنامج الصواريخ الباليستية الإيرانية مؤكّداً أنّ مزاعم الكيان الإسرائيلي لا أساس لها من الصحة.

كما رفض بحسم اتهامات ممثلية الولايات المتحدة في الأمم المتحدة ضد إيران، مؤكّداً أنّ بلاده لم تشارك في أي تحرك ضد القوات الأميركية في المنطقة.

ورفض إيرواني أيضاً الاتهامات البريطانية لإيران في جلسة الأمم المتحدة مشيراً إلى أنّ بريطانيا لها دور أساسي في مآسي الشعب الفلسطيني، إذ إنّ وعد بلفور المشؤوم هو أصل الأزمة.

وقال إنّ وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، طارق أحمد تجاهل مسؤولية بلاده في الوضع الحالي في المنطقة وسياسات المملكة المتحدة المزعزعة للاستقرار، وحاول إلقاء اللوم على إيران.