رياضةصحيفة البعث

الفتوة يستمر في صدارة الدوري الممتاز.. ومواجهة قوية بين أهلي حلب والجيش

دمشق-ناصر النجار

استمرّ فريق الفتوة في الصدارة أسبوعاً آخر بعد فوزه على الوثبة بـهدفين لهدف في انطلاق مباريات الأسبوع الثامن من ذهاب الدوري الكروي الممتاز التي انطلقت أمس على ملعب الجلاء في دمشق، الفتوة رفع رصيده إلى عشرين نقطة، وتراجع الوثبة إلى المركز الرابع، وهذه هي الخسارة الثانية التي تعرّض لها الفريق هذا الموسم وكانت الأولى أمام الوحدة الأسبوع الماضي بهدفين نظيفين.

وتعتبر هذه المباراة استعدادية للفتوة قبل لقاء العهد اللبناني يوم الاثنين في لبنان في ختام مباريات الدور الأول من بطولة الاتحاد الآسيوي، وسبق للفتوة أن فاز على العهد في لقاء الذهاب بهدف وحيد، ويتساوى الفتوة والعهد بعدد النقاط ولكلّ منهما ثلاث نقاط ويحتلّ أعلى القائمة فريق النهضة العماني بتسع نقاط، وما زالت قضية استمرار فريق جبل المكبر الفلسطيني في البطولة معلقة بسبب الأحداث في غزة.

اليوم تستمر مباريات الجولة بلقاء في حلب على ملعب الحمدانية بين أهلي حلب والجيش، فريق الأهلي لم يحقق الفوز إلا في مباراة واحدة وكانت على جاره الحرية بهدف، وأفرط في التعادل، فتعادل في أربع مناسبات مع جبلة والكرامة والوحدة والساحل، وخسر أمام الفتوة وحطين وكانت خسارته أمام حطين مدوية بأربعة أهداف لهدف، ليستقيل المدرّب معن الراشد وتتمّ الاستعانة بالمدرّب أحمد هواش كبديل حتى نهاية الذهاب.
فريق الجيش الضيف يحتلّ المركز السابع في جدول الترتيب برصيد تسع نقاط، ومركزه لا يليق مع اسمه وتاريخه، حيث فاز في مباراتين على الحرية وعلى جبلة، وتعادل مع تشرين والوحدة والكرامة بهدف لهدف وخسر أمام حطين بهدف وأمام الوثبة بهدفين.
المباراة نقاطها مضاعفة، ويحرص كلّ فريق على تحسين موقعه ومراضاة جمهوره على حساب الفريق الآخر.

غداً تُختتم المباريات بأربعة لقاءات، ففي دمشق على ملعب الفيحاء يلتقي الوحدة مع ضيفه تشرين، وعلى ملعب البعث يلتقي جبلة مع الحرية، وفي حمص يتقابل الكرامة مع الساحل على ملعب الباسل، وفي اللاذقية يتقابل حطين مع ضيفه الطليعة.