رياضةصحيفة البعث

قمتان لاهبتان في دوري سلة السيدات

دمشق- عماد درويش

وصل ذهاب دوري سلة السيدات لمراحله الحاسمة حيث تشهد مباريات الجولة السادسة والمقررة اليوم وغداً مباراتي قمة من العيار الثقيل ستحدد نتيجتهما فرق الصدارة في نهاية الذهاب.

أولى المواجهات القوية ستكون على صالة المدينة الرياضية في اللاذقية الساعة الخامسة مساءً، حيث يستضيف حطين (وصيف الصدارة) الوحدة (المتصدر) في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول خاصة وأن حطين عازم هذا الموسم على المنافسة على اللقب وأعد العدة جيداً لتحقيق حلمه بوجود كوكبة من اللاعبات المميزات وعلى رأسهم اليسيا مكاريان، من جهته الوحدة وبمجموعته المتجانسة ما بين الخبرة والشباب قادر على فرض أسلوب لعبه على المباراة.

مدرب حطين بشار فاضل أكد لـ”البعث” أن فريقه جاهز للمباراة، ويدرك مدى أهمية الفوز فيها، فهو الطريق نحو إنهاء مرحلة الذهاب متصدراً  مع الاحترام لبقية الفرق، مضيفاً فريق الوحدة من الفرق الصعبة، ويملك مدربة خبيرة وقوة هجومية تحت السلة، لكن فريقنا يمتلك القدرات الجيدة للفوز في المباراة.

في صالة الفيحاء بدمشق يلعب اليوم الساعة الخامسة مساءً بردى (الخامس) مع اليرموك (الأخير) المباراة تصبّ في مصلحة بردى إلا إذا أراد اليرموك تحقيق فوزه الأول هذا الموسم.

ثاني المواجهات القوية مسرحها صالة الحمدانية في حلب وتجمع أهلي حلب (صيف البطل) مع الثورة (حامل اللقب) وموعدها الساعة الخامسة مساءً، المباراة ينتظرها أبناء الشهباء على أحر من الجمر،خاصة وأن الموسم الماضي نجح الثورة في الفوز عليه وتحقيق اللقب، لكن هذا الموسم الفريق استقطب نجمات السلة السورية، على أمل تحقيق اللقب الأول.

الثورة عانى هذا الموسم من الاصابات الكثيرة في صفوفه بالإضافة لابتعاد عدد من اللاعبات عنه لأسباب عديدة، ويعتمد على قوة وخبرة اللاعبتين نورا بشارة وسيدره سليمان، وهو بحاجة للقوة على الأجنحة، ورغم ذلك دائماً يلعب مع الكبار بروح البطل لكن لن تكون مهمته سهلة.

آخر مباريات الجولة ستقام في صالة طرطوس وتجمع الساحل (شريك الأخير) مع الجلاء (السادس) أصحاب الأرض بحاجة للفوز للابتعاد عن مؤخرة الترتيب، وبعد عودة لاعباته عن التوقف عن التدريب قد يحقق الفريق مبتغاه، خاصة وأن الجلاء ليس بأحسن أيامه إلا أنه سيلعب بقوة شاباته ولن يسلم المباراة بسهولة.