أخبارصحيفة البعث

طهران تطالب بمحاسبة شركاء الكيان الصهيوني في جرائمه

طهران-سانا   

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني ضرورة محاسبة الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا، لاستمرار دعمهم لكيان الاحتلال الصهيوني في ما يرتكبه من جرائم حرب في قطاع غزة منذ شهرين.

وقال كنعاني: إن “هذه الدول التي تتشدق بحقوق الإنسان تلحق الظلم بمفاهيم وقيم حقوق الإنسان السامية، جراء معاييرها المزدوجة، إلا أنه تم افتضاحها جراء دعمها جرائم حرب كيان الاحتلال قاتل آلاف المدنيين العزل في غزة وخاصة الأطفال والنساء”.

وأشار كنعاني إلى أنه “لا حق لمثل هذه الدول التعليق والحكم على حالة حقوق الإنسان في البلدان الأخرى”.

وفي شأنٍ آخر، ضم الجيش الإيراني إلى وحدات قواته الجوية مجموعة مسيرات مطورة جديدة مزودة بصواريخ “مجيد”.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “ارنا” أن المسيرات الجديدة، التي تحمل اسم “كرار” تتميز بـ “تعزيز قوة الردع وتحسين قدرة الدفاع التكتيكي، والتعريف الجديد بقواعد وأساليب القتال الجوي، والتقليل من مخاطر مهمة القتال الجوي، وتحسين القوة القتالية للدفاع الجوي من خلال اكتساب المعرفة والتكنولوجيا المتقدمة للطائرات بدون طيار، وتحسين المدى التشغيلي وتعزيز مبدأ الدفاع في عمق الدفاع الجوي”.

يُشار إلى أن مسيرات “كرار” المسلحة المزودة بصواريخ “مجيد” هي ثمرة تعاون وتضافر جهود وزارة الدفاع ومساندة القوات المسلحة وقوات الدفاع الجوي للجيش الإيراني والتي تستطيع تدمير الطائرات المعادية بتكلفة أقل بكثير من الطائرات المقاتلة المأهولة.