رياضةصحيفة البعث

نتائج جيدة لمصارعتنا في البطولة العربية للرجال

المحرر الرياضي

حقّق منتخبنا الوطني للمصارعة نتائج جيدة في بطولة العرب للرجال التي اختُتمت منافساتها مساء أمس في العاصمة العراقية بغداد، بمشاركة ثماني دول هي (سورية، السعودية، الأردن، اليمن، العراق، تونس، جزر القمر، الجزائر)، حيث بلغت حصيلة المنتخب اثنتي عشرة ميدالية توزعت بين اختصاصي الرومانية والحرة.

ففي المصارعة الرومانية حقّق محمد عبيد فضية وزن 72 كغ، وأسد الدين الأسطة فضية وزن 60 كغ، وعلي نشيواتي فضية وزن 130 كغ، فيما نال محمد فواز برونزية وزن 63 كغ، وفداء الدين الأسطة وزن 87 كغ، أما في المصارعة الحرة فحقق البطل عمر صارم ذهبية وزن 125 كغ، فيما توّج اللاعب أنس الخالدي ببرونزية وزن 79 كغ، وفداء الدين الأسطة ببرونزية وزن 86 كغ، وأنور شرفاوي برونزية وزن 97 كغ، وأحمد النكدلي برونزية وزن 70 كغ، وإبراهيم طباع برونزية وزن 61 كغ، ومجد عائشة برونزية وزن 65 كغ.

صاحب الميدالية الذهبية الوحيدة للمنتخب في البطولة عمر صارم أكد لـ”البعث” أن التتويج بالمركز الأول جاء بعد جهود كبيرة في مواجهة خصوم لهم سمعتهم على الصعيد العربي، حيث نجح في التفوق على اللاعب التونسي حمزة الرحماني والعراقي علي هاني، مشيراً إلى أن المستوى العام للبطولة بشكل عام كان جيداً وشهدت بعض الأوزان منافسة قوية.

وكشف صارم أن التحضير للبطولة لم يرقَ لمستوى الطموح، لكن رغم ذلك استطاع لاعبو المنتخب الصعود إلى منصات التتويج وتحقيق المركز الثاني في الترتيب العام خلف المنتخب العراقي صاحب الضيافة.

وحول المشاركات المقبلة بعد التتويج عربياً ومتوسطياً، بيّن صارم أن الطموح والهدف هو المشاركة في أولمبياد باريس الصيف المقبل رغم صعوبة الظروف وضيق الوقت.