رياضةصحيفة البعث

واعدات سلتنا بطلات لغرب آسيا عن جدارة

دمشق- عماد درويش

توّج منتخبنا الوطني للواعدات تحت 14 سنة لكرة السلة بلقب النسخة الأولى لبطولة غرب آسيا بفوزه في المباراة النهائية على منتخب لبنان (مستضيف البطولة) بنتيجة (49-37)، منتخب لبنان كانت له الأفضلية في الربع الأول وسجّل تقدماً (12-8)، بينما شهد الربع الثاني تقدّماً لمنتخبنا وعودة بالنتيجة (12-7) لينتهي النصف الأول في مصلحتنا (20-19)، مع بداية الربع الثالث تابعت لاعبات منتخبنا التقدّم لينتهي الربع (12-10) ولم تتراجع واعداتنا لينهين الربع الأخير بنتيجة (17-10).

مدرّب منتخبنا أشرف دركزلي نجح في فك شيفرة المنتخب اللبناني الذي تفوق على منتخبنا في الدور الأول من البطولة ذاتها بواقع (50-48)، وتعامل مع مجريات اللقاء بكلّ براعة، وكانت تبديلاته سريعة وغير متسرعة، فسجلت شبلاتنا من جميع الاتجاهات والمسافات وخرجن بلقب البطولة عن جدارة واستحقاق، وسبق لمنتخبنا أن افتتح مبارياته بالبطولة بفوز كبير على منتخب العراق (79-27).

ما وصل إليه منتخبنا يجب أن يكون بداية لمرحلة بناء جديدة ضمن مشروع كبير وطويل يمتد لسنين، ويتطلّب الصبر والدأب والنفس الطويل، وهي فرصة لتحويل التركيز الحقيقي من الكبار إلى الصغار.

مدرّب واعداتنا أشرف دركزلي أكد لـ”البعث” أن النتيجة التي حقّقها منتخبنا رائعة، خاصة وأن هذه النسخة الأولى من البطولة لهذه الفئة، مبيناً أن اللاعبات قدّمن مستوى جيداً ونفذن التعليمات بحذافيرها.

وكشف دركزلي أن الكادر الفني استطاع تغيير خطة اللعبة أكثر من مرة في النهائي، وهذا الأمر كان له الدور في حسم اللقب، موضحاً أن المنتخب في المباراة الأولى مع لبنان لم يكشف عن كامل أوراقه، لافتاً إلى أن العمل سيكون في المستقبل على تحسين وضع المنتخب.