أخبارصحيفة البعث

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مربع المدارس التابعة لوكالة الأونروا وترتكب مجزرة جديدة في مخيم جباليا 

 

الأرض المحتلة – تقارير   

واصلت المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة، موقعة ما لا يقل عن 10 قتلى في صفوفهم.

وقالت المقاومة: إن مقاتليها استهدفوا قوة صهيونية راجلة في حي الشجاعية بمدينة غزة بعبوات ناسفة شديدة الانفجار، موقعين ما لا يقل عن 10 من ضباط وجنود العدو قتلى، كما استهدفوا قوة صهيونية راجلة تحصنت داخل مبنى في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة بقذيفة تي بي جي مضادة للتحصينات، وخاضوا اشتباكات ضارية من النقطة صفر مع قوة صهيونية أخرى في الحي.

وأضافت المقاومة: إن مقاتليها استهدفوا 5 دبابات و4 ناقلات جند للاحتلال الإسرائيلي في حيي الزيتون والشيخ الرضوان في غزة بقذائف “الياسين 105”.

في الأثناء، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى، بعد أن اقتحمت مربع المدارس التابعة لوكالة الأونروا التي تؤوي آلاف النازحين في المخيم، وأعدمت أسرتين كاملتين رمياً بالرصاص بينهم أطفال ونساء وكبار في السن، فيما قصف طيرانه مدرسة أخرى، ما أدى إلى استشهاد 25 فلسطينياً على الأقل.

واعتقلت قوات الاحتلال 40 فلسطينياً على الأقل بينهم أطفال وفتية ونساء من مدرسة شادي أبو غزالة في المخيم بعد عصب أعينهم وتجريد أغلبهم من ملابسهم، فيما قامت جرافات الاحتلال بتجريف مقبرة الفالوجة في جباليا بالكامل.

وفي وقتٍ سابق، استشهد 10 فلسطينيين وأُصيب العشرات نتيجة قصف طيران الاحتلال حي الرمال شمال شرق غزة، كما اقتحمت قواته عدداً من منازل الحي واعتقلت 35 فلسطينياً تتراوح أعمارهم بين 15 و70 عاماً بعد عصب أعينهم وتجريدهم من ملابسهم.

وفي سياقٍ متصل، كشفت وزارة التربية في السلطة الفلسطينية أن أكثر من 200 من الكوادر التعليمية ارتقوا شهداء في قطاع غزة، فيما اعتقل عشرات المعلمين في الضفة الغربية منذ بداية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع مطالبة الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها لحماية المعلمين الفلسطينيين.

وأكدت الوزارة في بيان بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني على مواصلة المعلمين الفلسطينيين حضورهم الفاعل في بناء الأجيال والتصدي لكل محاولات الاحتلال النيل من الهوية الوطنية الفلسطينية.

وفي الضفة الغربية المحتلة، استشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال خلال عدوانها المتواصل لليوم الثالث على مدينة جنين ومخيمها.

واعتدت قوات الاحتلال على الفلسطينيين بالرصاص وقنابل الغاز السام بالقرب من مستشفى جنين الحكومي، ما أدى إلى استشهاد طفل بعد إصابته في الصدر، فيما تستمر قوات الاحتلال بحصار المستشفيات في جنين وتعرقل وصول الجرحى إليها وتقوم بتفتيش واعتقال كوادر عاملة فيها.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء إثر العدوان المتواصل لليوم الثالث على مدينة جنين ومخيمها إلى 12 فلسطينياً وإصابة 34، إضافةً إلى اعتقال أكثر من 500.