صحيفة البعثمحافظات

حل إشكاليات الخبز والغاز أبرز مطالب عمال البلديات في درعا

درعا – دعاء الرفاعي

تركزت مطالب عمال نقابة الدولة والبلديات خلال مؤتمرهم السنوي حول ضرورة معالجة وضع مادتي الخبز والغاز لعمال فوج إطفاء درعا، وكذلك تأمين سيارة خدمة لزوم عمل الفوج، وتأمين سيارة إطفاء لنقطة ازرع، إضافة إلى ضرورة صدور قرارات تصبّ في مصلحة العمال، وأهمها تثبيت العمال المؤقتين، وزيادة تعويضات نهاية الخدمة، وإعادة مكتب العمال المتقاعدين، وإعادة النظر بأجور الشقق السكنية وضرورة وضع حدّ للفلتان الكبير في أجورها مع دخل العاملين في الدولة.

وتناولت بعض المداخلات ضرورة رفع قيمة اللباس وتشميل عمال آليات الطباعة والتصوير في الوجبة الغذائية في مديرية الخدمات الفنية، وتأمين باصات نقل داخلي لكامل قرى وبلدات محافظة درعا.

وأشار أمين فرع درعا للحزب الرفيق حسين الرفاعي إلى أن المؤتمرات السنوية محطات مهمة لمراجعة ما تمّ إنجازه، ومناقشة القضايا التي تهمّ واقع العمل والعمال، مع أهمية مواصلة العمل والارتقاء بالعمل النقابي بما ينعكس إيجاباً على مصلحة العمل والعمال.

بدوره أشار نائب رئيس المكتب التنفيذي عبد العزيز الجهماني إلى أهمية الوقوف على المطالب العمالية ووضع الحلول المناسبة لها، مبيناً أن المحافظة تعمل حالياً على النظر في جملة المطالب المطروحة خلال المؤتمرات وإيلائها الأهمية الكاملة، منوهاً بوصول ثلاثة باصات نقل داخلي جديدة إلى المحافظة سيتمّ وضعها في الخدمة في غضون الأيام القليلة المقبلة ليرتفع عدد الباصات الموجودة حالياً إلى 12 باصاً.

من جهته أشار غالب جوابرة رئيس اتحاد عمال درعا إلى أن المؤتمرات النقابية نافذة مهمة للاطلاع على أوضاع العمال والصعوبات التي يواجهونها ليصار إلى حلها وفق الإمكانيات المتاحة.

ولفتت رئيسة فرع النقابة عبير الحسين إلى ضرورة إشراك اللجان النقابية في العمل والإنتاج وزيادة المساعدة الاجتماعية، مشيرة إلى دور اللجان النقابية المنوط بها ممارسة الدور الرقابي على المؤسّسات الحكومية والإشارة إلى مواقع الخلل والفساد الإداري والعمل على حلها ضمن الأنظمة والقوانين النافذة، مؤكدة أن معظم المطالب حلها مركزي وسيصار إلى رفع المراسلات للجهات المعنية.