صحيفة البعثمحافظات

تقلّص خدمات مستوصف عمال درعا!

درعا – دعاء الرفاعي 

تتابع مؤسّسة الرعاية الصحية في اتحاد عمال درعا تقديم الخدمات الطبية للعمال وأسرهم والمتقاعدين منهم ضمن أقسام المستوصف العمالي وباستخدام وثيقة الهوية النقابية وبأسعار شبه رمزية.

وذكر رئيس اتحاد العمال غالب الجوابرة أن الخدمات المقدّمة حالياً تقلّصت لتشمل فقط العيادة الداخلية والسنية والصيدلية العمالية والمخبر، بعد أن كان المستوصف سابقاً يقدّم كافة الخدمات الطبية بوجود عيادات الداخلية والأطفال والنسائية واختصاصات الأذن والأنف والحنجرة والقلبية والأوعية الدموية والعظمية.

وبيّن جوابرة أن لدى الاتحاد طبيبين في اختصاص الصحة العامة يعملان على مدار الأسبوع، ويقدّمان الخدمات الصحية مجاناً للمراجعين من العمال.

أمين الشؤون الصحية في اتحاد عمال درعا ضياء الأسعد بيّن أن المستوصف بأقسامه القائمة حالياً يهدف إلى تقديم مزيد من الخدمات للعمال وأسرهم، وتخفيف الأعباء المادية عنهم عبر توفير معالجات سنية بتعرفة بسيطة تتناسب مع سعر التكلفة وبفارق كبير عن العيادات الخاصة، حيث يراجع العيادة السنية يومياً ما لا يقلّ عن 15 عاملاً تقدّم لهم كافة الخدمات الطبية الممكنة.

ويأمل العديد من العاملين بضرورة تحسين الخدمات الطبية المقدّمة لهم ضمن أقسام المستوصف، وضرورة رفدها بأقسام أخرى لتخفيف الأعباء المادية عن العامل وأسرته في ظلّ الغلاء الكبير في أجور الأطباء، وكذلك الأسعار العالية للدواء.

ويتبع لاتحاد عمال درعا مخبر للتحاليل الطبية الكيميائية والهرمونية والدمويات، مع صيدلية عمالية تقدّم الأدوية بأسعار ثابتة وتؤمّن الحدّ الأدنى من الحاجات الأساسية للعمال وفق نظام الوصفات المعمول به في الدوائر الحكومية التي يتبع لها كل عامل.