البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

بأجواء شفافة وديمقراطية.. شعبة المدينة الثالثة في حمص تدشن انطلاقة الانتخابات الحزبية

حمص: نبال إبراهيم ــ صديق محمد 

دشن فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي انطلاقة الانتخابات الحزبية على مستوى القطر، حيث عقدت شعبة المدينة الثالثة مؤتمرها الانتخابي، وسط أجواء من الشفافية والديمقراطية ودون تسجيل اي حالة أو مخالفة تذكر.

وفي تصريح لـ “البعث”، بين الدكتور خليل مشهدية، رئيس اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات، أن اللجنة رأت أن تبدأ الانتخابات بشعبة واحدة لتكون أنموذجاً لما ستجري عليه العملية الانتخابية في كافة الشعب بمحافظات القطر، لافتاً إلى أن مجريات المؤتمر كانت أكثر من جيدة، ولم يكن هناك أي اعتراض، وتم سؤال الرفاق قبل بداية الجلسة ما إذا كان هناك أي تأثير على رأي أي رفيق حزبي بهذه الانتخابات ليقف ويقول بكل بساطة أمام جميع الرفاق ما هو رأيه.

وأشار مشهدية إلى أن اللجنة على مسافة واحدة من الجميع، وأن أي خلل في العملية الانتخابية ستتم معالجته عبر المحاسبة. وقد تمت عملية الانتخاب وختمت الأوراق، ووقعت من قبل اللجنة العليا واللجنة الفرعية، منوهاً إلى أن معظم الرفاق المتغيبين عن حضور المؤتمر كان بعذر، والرفيق المتغيب بدون عذر سيتم توجيه العقوبة المناسبة له.

ولفت إلى أن الرفاق الذين غادروا المؤتمر بدون إذن سيتم محاسبتهم، وفي حال حصل تساو بالأصوات، بين مرشحين أو أكثر، فمن الطبيعي أن يعاد الانتخاب فيما بينهم مرة أخرى، بمن حضر، مشيراً إلى أن إرادة الرفاق هي الأساس، ولا يمكن لأي كان أن يؤثر على هذه الإرادة، وقد كان المؤتمر موفقاً ويعبر عن طموح الرفاق وعن التزامهم البعثي والدقة في تنفيذ هذا الالتزام.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد العمادي، رئيس لجنة الإشراف الفرعية، أن إجمالي عدد المرشحين في شعبة المدينة الثالثة 14 مرشحاً من الرفاق والرفيقات، والتنافس كان على 9 مقاعد، وعدد الرفاق الذين يحق لهم الانتخاب 161 رفيقاً ورفيقة، وبلغ عدد الحضور 147 رفيقاً خلال المؤتمر، لافتاً إلى أن العملية الانتخابية تمت بشكل سلس ورفاقي وانضباطي وتفاؤل بمستقبل وغد أفضل لحزب البعث العربي الاشتراكي.

وأشار الدكتور العمادي إلى أنه، وبعد فرز الأصوات، تم إعادة الانتخابات بين رفيقين تساوت أصواتهما، ليتم بعدها نجاح 9 رفاق، هم: نادر حمدوش بـ 136 صوتاً وسليمان المحمد بـ 125 صوتاً ومالك بربر بـ 122صوتاً ولودي محمد دردر بـ 118صوتاً ومحمد الخطيب بـ 108 أصوات وتمارة كولكو بـ 107 أصوات وعلي الدربولي بـ 102صوت وأسامة الجوخدار بـ 101 صوت ويوسف قاسم بـ 88 صوتاً.

هذا وأشار عدد من الرفاق الناخبين إلى أن الانتخابات سارت بشكل شفاف وديمقراطي ومثالي، وقد مارسوا حقهم الانتخابي بكل حرية ودون أي ضغط أو إملاء أو توجيه من أحد، وتم اختيار الرفاق الذين يرغبون بهم، وسيمثلونهم وفق نظرتهم ومعرفتهم بهم، والذين سيكونون مناسبين وعلى قدر المسؤولية الحزبية.

وأكد عدد من الرفاق المشاركين بالتصويت أن الانتخابات اليوم كانت على مستوى عالٍ من الدقة والشفافية، ولم تكن هناك أي تدخلات من أي جهة، كون اللجنة المشرفة على الانتخابات كانت حريصة على القضاء على كافة التجاوزات السلبية التي كانت تحصل في الانتخابات السابقة.

الرفيق ياسر شندية أكد أن انتخابات اليوم جرت بشكل ممتاز وبدون أي تدخل من أي جهة وبدون قوائم وتوصيات، حيث “قمنا بانتخاب الرفاق الفاعلين على أرض الواقع وابتعدنا عن التكتلات والتوصيات من قبل بعض الجهات”.

الرفيق أحمد الحسن أكد أن التصويت كان على مستوى كبير من المسؤولية، حيث تم اختيار الرفاق من ذوي السمعة الحسنة وابتعدنا عن المحسوبيات والتدخلات التي كانت ترافق الانتخابات السابقة عادة، ونأمل النجاح والتوفيق للرفاق أصحاب الكفاءات القادرين على العمل وتحمل المسؤولية.

الرفيقة مها ابراهيم أكدت سير العملية الانتخابية بكل شفافية ودقة من قبل جميع الرفاق، حيث تم انتخاب رفاقنا بالشعبة للاجتماع الموسع ممن يملكون المقدرة على النهوض بالحزب وتعزيزه ورفده بالكوادر القادرة على العطاء، وتحقيق التطلعات والمساهمة في رسم ملامح المرحلة القادمة.

الرفيق محمود المحمد أكد على الأجواء الإيجابية التي رافقت العملية الانتخابية، والحراك الحزبي الواسع والذي ينم عن الوعي والحس بالمسؤولية، لافتاً أنه تم اختيار الرفاق من أصحاب الكفاءات القادرين على تقديم رؤى وأفكار جديدة للنهوض بالحزب خلال المرحلة القادمة.