الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

أربعة نجوم دعموا فلسطين في حفل جوائز غرامي

رغم العواقب الكبيرة التي تواجه الفنانين والنجوم في هوليوود لإدانتهم “إسرائيل”، إلا أن عدداً منهم أظهروا شجاعة فائقة عبر دعمهم لفلسطين أثناء عرض جوائز حفل غرامي الكبير الذي أقيم على مسرح كريبتو في لوس أنجلوس.

فقد طالب الثلاثي المشهور “بوي جينيوس” المكون من فيبي بريدجرز، لوسي جاكوس، وجوليين بيكر، بوقف إطلاق النار على غزة عن طريق ارتدائهن شارة لمنظمة “فنانين داعمين لوقف القصف”.

وكان الفريق قد فاز عن ألبوم “ذا ريكورد” بجائزة أفضل ألبوم بديل وجائزة أفضل آداء روك إلى جانب ترشيحهن لثلاث جوائز أخرى.

وكانت المغنية والعازفة إسبيرانزا سبالدينغ مرشحة لجائزة أفضل ألبوم جاز عن ألبومها “ألايف أت ذا فيلغ فانكاردا” أظهرت دعمها لغزة بارتدائها الشال الفلسطيني على السجادة الحمراء.

كما أظهرت الشاعرة إيفا موني دعمها لفلسطين بحملها حقيبة على هيئة بطيخة، والتي أصبحت ترمز للعلم الفلسطيني، بسبب تضمنها نفس الألوان، وهي كانت مرشحة لجائزة أفضل ألبوم شعري. وفي نهاية عرضها التكريمي للراحلة شينياد أوكونور، التي اشتهرت بمساندتها للشعب الفلسطيني، رفعت النجمة الأسكوتلندية آني لينوكس يديها وقالت “نحن فنانون داعمون لوقف إطلاق النار والسلام العالمي”.

وكان خطاب الفنانين الداعمين لوقف إطلاق النار قد حصل على توقيع أكثر من ألف فنان، على رأسهم كيت بلانشيت، سيلينا غوميز، جينيفر لوبيز، ليلي غلادستون، ماهرشالا علي ودوا ليبا، وأندرو جارفيلد.