البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

اختتام المرحلة الأولى للانتخابات الحزبية في فرع حماة على مستوى الشعب

حماة -حسان المحمد- منير الأحمد- ذكاء اسعد

اختتمت المرحلة الأولى من الانتخابات في محافظة حماة على مستوى الشعب، والتي اتسمت بالشفافية والالتزام، مما سينعكس بشكل ايجابي على العمل الحزبي لرفاقنا، وعلى مستقبل العمل الوطني بشكل عام، حيث تم طرح آراء جديدة في الانتخابات، وناقش الرفاق عدة قضايا انتخابية كانت إحداها شروط الترشيح، وهذا دليلٌ على الشفافية والروح البعثية الرفاقية الذي رسخته اللجنة العليا، في أن تكون الانتخابات منصة كلامية لكلّ ناخب ومرشح.

وقد عقدت شعب مصياف، وسلمية، والغاب، وصوران، ومحردة مؤتمراتهم  الانتخابية بحضور رئيس وأعضاء اللجنة العليا والفرعية للانتخابات:

شعبة مصياف

عقدت شعبة مصياف في فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مؤتمرها الانتخابي بحضور اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات الحزبية، وسط أجواء إيجابية مميزة، ولم تسجل أي شكوى أو اعتراض أو مخالفة في مقر الشعبة.

وبلغ العدد الإجمالي لأعضاء المؤتمر ممن يحق لهم الانتخاب 332 رفيقاً ورفيقة، وعدد طلبات الترشيح 22 طلباً تنافسوا على 15 مقعداً، حيث فاز بالانتخابات حسب الترتيب كل من:  أسد إبراهيم  ٢٣٦ صوتاً-  ثائر الحركة ٢٣٤ صوتاً-  سهيل عاصي ٢٢٥ صوتاً- علي العديد ٢٢٠ صوتاً- أنيسة سليمان ٢١٥ صوتاً- محمد كليب ٢٠٣ صوتاً- عبد الهادي مصطفى ٢٠١ صوت- مازن علي ١٩٨ صوتاً- شريف الحسن ١٩٤ صوتاً-  نذيه المحمود ١٩٣ صوتاً- علي عباس ١٨٢ صوتاً- فراس السركل ١٧٩ صوتاً- عبد الهادي علي ١٧٧ صوتاً- نجاة زلف ١٧٤ صوتاً- يونس ناصيف ١٧٣ صوتاً.

وقال عضو اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات الحزبية في حماة، الدكتور حامد حسن، في تصريح لـ ” البعث”  شاركنا في أعمال المؤتمر الانتخابي لشعبة مصيافـ وهي أكبر شعبة في فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكيـ وبلغ عدد أعضاء المؤتمر 332 رفيقاً ورفيقة، وكانت نسبة الحضور 85 بالمئة، حيث غاب حوالي 40 رفيقاً بعذر مقبول، وقد شارك الرفاق البعثيون بالانتخابات بكل حرية وديمقراطية وجدية، ورشح أكثر من العدد المطلوب بحوالي الثلث تقريباً.

وأضاف الدكتور حسن : لقد كان الرفاق على مستوى عال من المسؤولية والحرص على إنجاح المؤتمر الانتخابي، وإجراء الانتخابات بشفافية، واختيار الرفاق الأفضل ليمثلوا الشعبة في مؤتمر الفرع.

وبين عدد من الناخبين أن الانتخابات جرت بجو من الديمقراطية والشفافية، وكان الرفاق على قدر عال من المسؤولية في اختيار مرشحيهم في هذه الانتخابات، مؤكدين أننا نعول آمالاً كبيرة على من يمثلنا لهذه الانتخابات لما لها من أهمية ومفصلية في تاريخ نضالنا الحزبي للمرحلة القادمة وفق توجيهات حزبنا العظيم وأمينه العام الرفيق الدكتور بشار الأسد.

شعبة سلمية

وفي شعبة سلمية جرت الانتخابات في المركز الثقافي العربي بسلمية، ضمن أجواء ديمقراطية ايجابية، وقد بلغ عدد المرشحين 28 رفيقاً ورفيقة تنافسوا على 15 مقعداً، كما بلغ عدد الناخبين من أعضاء المؤتمر 199 بعدد حضور 192 رفيقاً ورفيقة، وغياب 7 رفاق بشكل مبرر.

وبحسب الترتيب نجح في الانتخابات كل من الرفاق : أريج شاهين  149 صوتاً- أسامة حربا  147 صوتاً- بسام قنوع   135 صوتاً-  عبد الكريم الشيحاوي  132 صوتاً- غسان المحسن  125 صوتاً- همام الدبيات  125 صوتاً- أحمد ناصر   124 صوتاً- أحمد الجردي  121 صوتاً-  طلال رزوق  118 صوتاً- إلهام سليمان 111 صوتاً-  سهاد  زيدان  110 صوتاً- منذر الصالح  108 صوتاً- ياسر محمود   103 صوتاً- محمد نصرة  102 صوتاً-  سليمان كفا 98 صوتاً.

كما تم إلغاء 9 أوراق باطلة لعدم استيفائها الشروط الخاصة بالانتخابات.

وفي تصريح لـ “البعث” أكد الرفيق موفق الباشا، عضو اللجنة العليا للانتخابات الحزبية، أنه لم يتم تقديم أية شكوى حول وجود ضغوط أو اعتراضات أو خروقات  في الانتخابات، إذ جرت العملية الانتخابية بشكل ديمقراطي وشفاف، وكان التنافس على خمسة مقاعد، أي 15 مقعداً من شعبة سلمية للصعود إلى مؤتمر الفرع.

وأشار الباشا إلى أن اللجنة العليا للانتخابات هي رؤية لتطوير العمل الحزبي، وتطوير آلية الانتخابات، وحزب البعث كان  سباقاً في هذا الأمر بتشكيل اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات.

شعبة صوران

أما في شعبة صوران فقد فاز كل من الرفاق: عبد الحليم الخليل 86 صوتاً- عبد الغفور الخليل 85 صوتاً – أنس أبو جدعان 72 صوتاً-  أحمد الخليل 68 صوتاً- محمد القاسم 66 صوتاً- حافظ الدراج 65 صوتاً- فاطمة الشيخ 64 صوتاً – نصر عبد الرحمن 63 صوتاً- حمود علوش 56 صوتاً.

وبيّن عدد من الناخبين نجاح ورقي العملية الانتخابية في شعبة صوران، واتسامها بالشفافية والنزاهة، إذ عبر الرفاق عن آرائهم بكل ديمقراطية وحرية دون إملاءات أو ضغوط.

شعبة محردة

وفي شعبة محردة فاز الرفاق التالية أسماءهم:  محمد منصور – حازم الشيخ-  عبد الكريم جمال –  زياد العمر – فاتن زحلوق –  عبد الناصر بازو-  ممدوح الأحمد-  دحام الحسن –  سالم دخان.

شعبة الغاب

وفي شعبة الغاب فاز كل من الرفاق التالية أسمائهم: سمير نعمه ٢٠٨ أصوات- أوفى وسوف ٢٠٠ صوتاً- فؤاد عقل ١٩٣ صوتاً- محمد العجي ١٩٣ صوتاً- رياض زيود ١٨٢ صوتاً- طلال المواس ١٧٣ صوتاً- برهوم مسعود ١٦٤ صوتاً- إنتصار الحموي ١٥٨ صوتاً- أمل محفوض ١٥٨ صوتاً- محمد رعيدي ١٥٨ صوتاً- شاكر حمود ١٥٤ صوتاً- جمال سلمان ١٥٢ صوتاً- فداء حداد ١٤٩ صوتاً- يحيى حسينو ١٤١ صوتاً- يونس برهوم ١٣١ صوتاً.

وفي لقاء مع “البعث” أكد عدد من الرفاق أنهم يعولون الكثير على المرحلة الثانية، بناءً على المؤشرات التي ظهرت في المرحلة الأولى، وسنكون إنشاء الله بمستوى تطلعات الرفيق الأمين العام للحزب الرئيس بشار الأسد.