البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الشعب الحزبية في فرعي اللاذقية وجامعة تشرين تختتم مؤتمراتها الانتخابية

اللاذقية – مروان حويجة – آلاء حبيب – ربا حسين

اختتمت الشعب الحزبية في فرعي اللاذقية وجامعة تشرين مؤتمراتها الانتخابية التي تواصلت على مدى يومين، بحضور وإشراف رئيس اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات الحزبية، الرفيق الدكتور خليل مشهدية، والرفاق أعضاء اللجنة، واللجنة الفرعية حيث انتخب أعضاء المؤتمرات ممثليهم إلى المرحلة الثانية من انتخابات اللجنة المركزية الموسّعة في أجواء من الحرية والشفافية والمسؤولية البعثية والوطنية التي جسّدها الرفاق في اختيار مرشحيهم.

شعبة المدينة الثّانية للحزب

استكملت اليوم الانتخابات الحزبية للشعب الحزبية في فرع اللاذقية للحزب، حيث عقدت شعبة المدينة الثّانية للحزب، بعدد مرشحين 31 مرشحاً تنافسوا على 15 مقعداً، وذلك بحضور عضو اللّجنة العليا للإشراف على الانتخابات الرفيق غسان أسعد، وعضو اللّجنة الفرعية المشرف على الانتخابات الرفيق محمود صقر .

وأكّد الرفيق غسان أسعد على أنّ الأجواء الانتخابية كانت هادئة وحالة مثالية من الانضباط، ونسبة الحضور شبه كاملة، حيث أن أعضاء المؤتمر 185 عضواً حضر منهم 181 رفيقاً، مع غيابٍ مبرر، كما أوضح أن الرفاق أرادوا أن يعبروا عن إرادتهم بانتخاب من يمثّلهم إلى مؤتمر الفرع ، كما لاحظنا أن الرفاق مقبلون باندفاع ورغبة لتجسيد آمال الوطن.

كما عبّر الرفاق الناخبون عن رأيهم بسير العملية الانتخابية في شعبة المدينة الثّانية بتأكيدهم على شفافية وديمقراطية الانتخابات، وخلوّها من أي شكلٍ كان من أشكال الضغوطات أو الإملاءات، ونوّه البعض منهم على الأمر الإيجابي من القيام بهذه الانتخابات بهذا الشكل الذي يعطي الجميع القدرة على متابعتها.

شعبة المدينة الثالثة

وفي شعبة المدينة الثالثة، بدأت العملية الانتخابية بحضور عضوي اللّجنة العليا للانتخابات الرفيق موفق الباشا، والرفيق سعيد نحيلي، والرفيق رئيس اللّجنة الفرعية حسن شعبان، و بعدد 16 مرشح يتنافسون على 6 مقاعد.

الرفيق موفق باشا تحدّث عن الحضور اللّافت والغياب القليل جداً و  الالتزام بالمؤتمر، وبالترشح والانتخاب بشكل ديمقراطي، كما لفت إلى أنّ المؤتمر لم يشهد  أيّة خروقات أو تكتّلات وكانت الأمور جيّدة حتى النهاية.

وأكّد الرفيق حسن شعبان، رئيس اللجنة الفرعية المشرفة على الانتخابات، أنّ اليوم تمّت عملية الانتخابات بشكلٍ جيدٍ ولافتٍ من خلال إقبال الرفاق، وما ميزها هو التنافس الخلّاق، بما يحقّق الجدوى المرجوة. وأكّد الناخبون أنّ حضورهم اليوم ليقومون بحقهم في الانتخاب والإدلاء بأصواتهم لاختيار الأفضل.

شعبة المنطقة الثانية

وفي شعبة المنطقة الثانية للحزب بدأ المؤتمر الانتخابي بحضور عضو اللّجنة العليا، الرفيق حامد حسن، الذي تحدّث أنّ الانتخابات جرت بجوٍ ديمقراطي ورفاقي، وعبّر الرفاق جميعاً بتمسكهم بالقيم الحزبيّة، وبإنجاح هذه التجربة التي وجّه إليها الرّفيق الأمين للعام للحزب بتشكيل لجنة مركزية تشرف على الانتخابات بكافة الفروع وبكافة المراحل.

وأوضحَ النّاخبون أنّ الانتخابات نزيهة وكل الأمور المتعلّقة بها واضحة، وتمّت بسريّة تامة، وأكّدوا على اختيارهم للأفضل والأكفأ .

الشعبة الثانية في فرع جامعة تشرين

وفي جامعة تشرين عقدت الشعبة الثانية مؤتمرها الانتخابي بحضور الرفيق الدكتور خليل مشهدية، وقد بلغ العدد الكلي لأعضاء المؤتمر ٦٦  رفيقاً ورفيقة ، حضره ٦٤ عضواّ، والغياب ٢ بعذر ،  وتم انتخاب ٦ مرشحين من بين المرشحين  وعددهم ١٤  مرشحاً، وقد تحدث الرفيق مشهدية في بداية المؤتمر فنقل تحية ومحبة الرفيق الأمين العام للحزب الدكتور بشار الأسد إلى أعضاء المؤتمر، وتمنياته لرفاقنا بالخير والسعادة، وأمله أن يكونوا عند أهمية ودور هذه الانتخابات في إيصال من يمثلهم أفضل تمثيل إلى مؤتمر الفرع، ومن ثمّ إلى الاجتماع الموسّع للجنة المركزية للحزب بما عليه الواجب والضمير والوجدان. ولفت الرفيق مشهدية إلى أنّه تمّ خلال اللقاءات الموسعة مع قيادات الشعب والفروع نقل كل التعليمات الناظمة للعملية الانتخابية، وكل التوجّهات والتوجيهات اللازمة للعملية الانتخابية، مبيًاّ أن اللجنة المشرفة على الانتخابات تشكّل حالة جديدة في تاريخ الحزب، حيث لم تكن هناك لجنة خاصة بالإشراف على الانتخابات، وتسميتها لجنة مستقلة لأنها على مسافة واحدة من جميع الرفاق، وليست مستقلة عن القيادات والمؤسسات في العمل الحزبي، بل تتعاون اللجنة مع المؤسسات  فيه، وضمن إطار كل فرع ومع القيادة لإنجاح هذه المرحلة المفصلية من حياة سورية، لأنّ ما يراد من هذه الصيغة الانتخابية الجديدة أن يكون الرفاق عند مسؤولياتهم، ولاسيما – على الأقل – في نقل العمل الحزبي الجدّي إلى مستوى العمل الإداري، ومستوى الدولة.

وأكّد الرفيق مشهدية أن كلمة الرفيق الأمين العام كان لها الصدى الجماهيري الواسع، وبما يعزز الشعور الأمل بالغد، وأوضح مشهدية أنّه كان للجنة العليا شرف اللقاء مرتين مع الرفيق الأمين العام، وخلال اللقاءين كان تأكيده على ضرورة تحقيق الشفافية والنزاهة والعدالة في الانتخابات، ولذلك حرصت اللجنة على تسهيل كل القضايا المتعلقة بالانتخابات كالاعتراضات التي تقدّم بها بعض الرفاق لإفساح المجال – قدر الإمكان – أمام كل رفيق يرغب بالترشح إلى الانتخابات.

ولفت إلى أن جميع الرفاق في المؤتمرات مؤتمنون على هذه المرحلة، وبالتالي مؤتمنون على حزبنا العظيم، وعلى مستقبل سورية، ومستقبل أبنائنا جميعاً، وتمنى التوفيق للجميع، وتجسيد الروح البعثية العالية في العملية الإنتخابية.

الشعبة الثالثة في فرع جامعة تشرين

كما عقدت الشعبة الثالثة للحزب في فرع جامعة تشرين مؤتمرها الانتخابي من المرحلة الأولى من الانتخابات الحزبية إلى الاجتماع الموسّع للجنة المركزية للحزب، وذلك بحضور الرفيقة زاهرة بشماني عضو اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات الحزبية، والرفيقة جمانة رمضان، عضو اللجنة الفرعية،  وبلغ العدد الكلي لأعضاء المؤتمر ٧٧ رفيقاً ورفيقة، وتمّ انتخاب ٦ مرشحين من بين المرشحين  وعددهم ١٥ مرشحاً، وتميزت الأجواء بالمشاركة الفاعلة الواضحة من أعضاء المؤتمر، وسلاسة الإجراءات المتخذة لإنجاز العملية الانتخابية. وأوضحت الرفيقة زاهرة بشماني أنّه تمّ إجراء الانتخابات في الشعبة الثالثة في فرع جامعة تشرين للحزب، وقد كان لافتاً حضور جميع الرفاق أعضاء المؤتمر، ولم يتخلف أي رفيق عن الحضور، وسبق ذلك إعداد وتجهيز كل المستلزمات الضرورية لإجراء العملية الانتخابية بصورة سرية، دون رقيب ومن خلال ١٥ غرفة سرية، وهذا ما عزّز من حسن سير العملية الانتخابية بروح رفاقية عالية.

من جهتها الرفيقة جمانة رمضان توجّهت بتحية الحب والعرفان للرفيق الأمين العام للحزب في رحاب هذه الانتخابات التي تجسّد انطلاقة نوعيّة لحزب البعث العربي الاشتراكي، و لنهجه الوطني والقومي، ولسياساته على كافة الأصعدة، وترجمة ذلك كله في آليات العمل والتنفيذ والالتزام من القاعدة إلى كل مؤسسات حزبنا العظيم، ونوهت بأجواء المسؤولية البعثية، والروح الرفاقية الراقية التي عبّر عنها أعضاء المؤتمر في إنجاز هذا الاستحقاق، مجسدين الوفاء للبعث العظيم والرفيق الأمين العام للحزب الدكتور بشار الأسد.