البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

بأجواء من التفاؤل… بدء الترشح لانتخابات اجتماع اللجنة المركزية  في شعب فرع ريف دمشق للحزب 

ريف دمشق – علي حسون

شهدت الشعب الحزبية في ريف دمشق إقبالاً  ملحوظاً على الترشح للاجتماع الموسع للجنة المركزية، إذ يلمس المرشحون تفاؤلاً في الانتخابات الحزبية المقبلة من خلال توسيع قاعدة المشاركة للرفاق الحزبيين في ظل أجواء تبشر بمستقبل أفضل للحياة الحزبية وتجديد القيادات الحزبية .

وعول مرشحون في حديثهم لـ ” البعث ” على الوعي الحزبي للناخب واختيار الأفضل والأكفأ بعيداً عن التكتلات والمصالح والعشائرية والعائلية، لاسيما أن المرحلة القادمة هي مفصلية في حياة الحزب وبحاجة للمشاركة والحوار، مما سينعكس إيجاباً على حياة المواطن عموماً وجسم الحزب بشكل خاص.

في حين أشار عدد من المرشحين إلى أن العبرة في الانتخابات الحزبية ليس الأسماء أو الوجوه الجديدة،  وحتى التغير الجذري، إنما العبرة تكمن في المشاركة الواسعة، ودرجة الوعي لدى الناخبين للتأسيس لمراحل متقدمة، والوصول إلى المبتغى بوجود الأفضل .

وهذا ما ساقه في حديثه، أمين شعبة الحزب في مدينة الكسوة الرفيق فراس فرواتي، الذي اعتبر أن الغاية من هذه الانتخابات هو تحقيق المشاركة الواسعة، والاستفادة من الأخطاء وتجاوزها للوصول إلى انتخابات شفافة تفرز الأشخاص الكفؤة، منوهاً إلى دور الناخبين، المعول عليهم، في اختيار الأفضل بغض النظر عن المحسوبيات والمال الانتخابي.

ولم يخف الرفيق فرواتي احتمالية حضور التكتلات كونه من الصعب الانتهاء منها بهذه السهولة، فهي بحاجة إلى زيادة في الوعي والثقافة، مشيراً إلى أهمية الحوار بين الجميع وعلى كافة المستويات، وتوسيع رقعة اللقاءات الجماهيرية لاسيما أن حزبنا حزب الجماهير، لأن أي نجاح سينعكس  إيجاباً على حياة  المواطن، وعلى الانتخابات بكافة المجالات، وخاصة انتخابات  الإدارة المحلية ومجلس الشعب.

أمين شعبة الغوطة الغربية للحزب، الرفيقة نبال حبيب، أشارت إلى أهمية مشاركة المرأة في العملية الانتخابية من خلال الترشح والمشاركة في صناعة القرار، وخاصة المرأة الريفية، مؤكدةً أن الأجواء العامة للترشيحات  تبشر بانتخابات مختلفة عما سبق، وذلك من خلال هذه المشاركة الكبيرة، والإقبال على الترشح والوصول إلى الأفضل، في ظل وجود اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات واللجان الفرعية.

ولفتت المرشحة الرفيقة جنان فتيح، من شعبة دوما، إلى أهمية تمثيل العنصر النسائي، كون المرأة ساهمت وشاركت ولازلت يداً بيد مع الرجل في بناء المجتمع، معتبرةً أن خوض المرأة الانتخابات الحزبية خير دليل على ديمقراطية حزبنا الذي أعطى المرأة دورها في المشاركة في القيادات الحزبية .

والجدير بالذكر أن الترشيحات مستمرة لغاية يوم غد، مما سيزيد من عدد المرشحين على مستوى الشعب الحزبية، ويوسع المشاركة، علماً أن اللجنة الفرعية قامت بجولة على الشعب الحزبية والتدقيق بطلبات الترشيح .