ثقافةصحيفة البعث

“ألوان مشرقة” بأيدي أطفال ويافعين موهوبين

سلمية ـ نزار جمول

حقق تجمع “بصمة فن” في سلمية ما كان يصبو إليه، حيث جمع حوالي 200 لوحة لـ 66 طفلاً ويافعاً في معرض فني احتضنته صالة المركز الثقافي العربي بالتعاون مع مديرية الثقافة بحماة، وعبّر فيها الفنانون الصغار الكبار عن نقاء أرواحهم.

وأكد الفنان النحات علي حمود “زين الشام” أحد مؤسسي التجمع أن هذا المعرض أقيم ليتيح المجال للمشاركين، أطفالاً ويافيعين، لتطوير إبداعاتهم من خلال لوحاتهم التي ستكون بمنزلة هوية لهم للتواصل مع المجتمع بعد أن واظبوا على العمل المستمر لأشهر عديدة، مبيناً أنّ أعمار المشاركين بين 4 و18 عاما، وقد تنوعت بين ألوان الباستيل والخشبية والمائية والأكرليك والفحم وقلم الرصاص والخط العربي، بالإضافة إلى الأشغال اليدوية المميزة، موضحاً أن المستوى الفني لهذه اللوحات يبشر بولادة حقيقية لعدد كبير من المواهب التي سيكون لها شأن كبير في المستقبل إذا ثابرت وحظيت بالدعم المستمر.

وعبر حمود عن سعادة التجمع بهذا المعرض، ولاسيما أنه ضم مشاركة متميزة لطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي تدرب في التجمع، بالإضافة لمشاركة أخرى لطفل من مرضى التلاسيميا الذين يحتاجون أكثر من غيرهم للدعم النفسي.

وبيّن حمود أن مدربي المشاركين في المعرض هم من الأكاديميين وخريجي المعاهد الفنية وفنانين متميزين وتفانوا في تعليمهم وتدريبهم على أصول وقواعد الرسم والتلوين والمنظور والظل وغيره من الفنون.