رياضةصحيفة البعث

ديربي منتظر في دوري سلة السيدات

دمشق- عماد درويش

تشهد مباريات المرحلة الرابعة من إياب دوري سلة السيدات المقرّرة اليوم لقاءات قوية، ففي صالة الفيحاء بدمشق وعند الرابعة عصراً يلتقي الثورة المتصدّر مع جاره بردى (خامس الترتيب) في لقاء قويّ ومثير ومهمّ، فالثورة الذي يعاني من كثرة الإصابات والغيابات يسعى لمواصلة عروضه القوية والمحافظة على صدارته للدوري، لكنه في الوقت نفسه يواجه فريقاً صعب المراس يعتمد على خبرة لاعباته والسرعة في إنهاء الهجمات، وخساراته بالذهاب كانت بصعوبة (58-61) ويسعى للفوز الذي يؤكد من خلاله دخول دور الأقوياء.

مساعد مدرّب فريق الثورة طاهر المهنا أكد لـ”البعث” أن المباراة مهمة وصعبة بنفس الوقت، خاصة وأن الفريق يعاني من إصابة النجمة نورا بشارة وغياب بعض اللاعبات بسبب الامتحانات، مضيفاً: رغم ذلك فإن بقية اللاعبات على أتمّ الاستعداد للمباراة، وهدفنا البقاء في صدارة الترتيب كي نضمن التأهل للدور نصف النهائي مباشرة.

وفي الصالة نفسها يلتقي الوحدة (شريك الصدارة) مع الأشرفية (السابع)، المباراة تصبّ في مصلحة الوحداويات اللواتي فزن ذهاباً (68-41) في الوقت الذي تسعى فيه ناعمات الأشرفية للخروج بنتيجة جيدة، خاصة وأن الفريق بات بعيداً عن الهبوط، بعدما تأكد بشكل رسمي هبوط الساحل للدرجة الثانية.

وتستكمل المباريات يوم غدٍ، فيلتقي في اللاذقية حطين (ثالث الترتيب) مع الساحل (الأخير)، وفيه لن تجد ناعمات حطين صعوبة بالفوز نظراً لتواضع مستوى الساحل الذي لم يحقق أي فوز هذا الموسم وتلقى الخسارة بالذهاب (33-55).

وتُختتم المباريات يوم الأحد المقبل حيث تستضيف سيدات الجلاء (سادس الترتيب) على أرض صالة النادي جاراتهن أهلي حلب (رابع الترتيب) في لقاء محسوم لمصلحة ناعمات الأهلي بسبب الفوارق الفنية بين الفريقين، خاصة وأن الجلاء تراجعت نتائجه هذا الموسم بشكل رهيب كونه يعتمد على لاعبات صغيرات السن، ورغم ذلك يسعى لردّ الدين لخسارته بالذهاب (34-59).