البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

انتخابات الشعب الحزبية في فرع ريف دمشق انطلقت بإقبال ملحوظ ونتائج مبشرة

ريف دمشق – علي حسون

انطلقت صباح اليوم أعمال مؤتمرات الشعب الحزبية في فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي، لانتخاب ممثلين لحضور اجتماع اللجنة المركزية الموسع، بحضور اللجنة العليا للانتخابات في شعب التل، ودوما الأولى، ودوما الثانية، والقطيفة، والنبك، و يبرود.

مواكبة

“البعث” تواجدت في مدينة دوما لمواكبة ميدانية لانتخابات الشعبة الأولى في دوما، إذ شهدت العملية إقبالاً ملحوظاً من الرفاق الناخبين لاختيار ممثلي الشعبة لحضور اجتماع اللجنة المركزية الموسع، حيث  تنافس 13مرشحاً على 9 مقاعد لتمثيل الشعبة بإشراف عضو اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، الرفيق موفق الباشا،  وعضو اللجنة الفرعية، القاضي حسام الدين رحمون.

وتحدث عدد من الرفاق الناخبين عن أجواء ديمقراطية وشفافة ميزت العملية الانتخابية عما سبقها، مبدين تفاؤلاً كبيراً من هذه الانتخابات لوصول الأفضل والأكفأ، معتبرين أن مشاركتهم واختيار ممثليهم مبني على أسس الكفاءة، بعيداً عن القرابة والمصالح والتكتلات التي لم يخف البعض منهم تخوفه قبل إجراء هذه الانتخابات، ليكتشف فوز رفاق يستحقون التواجد والتمثيل، كونهم الأفضل مما بدد تلك المخاوف، وجدد أملهم بمستقبل مشرق، وحياة حزبية فاعلة ستنعكس على الحياة المجتمعية وبقية الانتخابات الأخرى .

وأوضح أمين الشعبة، الرفيق صالح صادقة، أن عدد المتقدمين بلغ 17مرشحاً، لكن تم إلغاء  4طلبات لعدم استيفائهم الشروط المطلوبة، مشيراً إلى أن الشعبة جهزت كامل المستلزمات، وقدمت كل التسهيلات من أجل إنجاح العملية الانتخابية.

نهضة حزبية

واعتبر مرشحون أن تصديهم لهذه المهمة جاءت بعد بريق الأمل بنهضة حزبية، وتصحيح حقيقي في الحياة الحزبية تحت إشراف لجنة عليا تراقب، وتدق كل شاردة وواردة في العملية الانتخابية .

الرفيق موفق الباشا، عضو اللجنة العليا للانتخابات، أكد أن العملية الانتخابية سارت بكل هدوء وشفافية، لافتاً إلى أن اللجنة-  قبل البدء بالانتخابات- طلبت من كل رفيق مرشح، وناخب لديه اعتراض، أو ملاحظة، أو تعرض لضغط من أحد من أجل اختيار رفيق غير قناعته، لكن لم يقدم أحد أي شكوى. وبناءً عليه جرت العملية الانتخابية بكل سلاسة وديمقراطية ،علماً أن عدد المنتخبين بلغ 150رفيقاً ورفيقة، تم إلغاء  4أوراق نتيجة كتابة أسماء خاطئة وأسماء ناقصة فهي بحكم الملغاة .

الناجحون

شعبة دوما الأولى

وقد نجح من شعبة دوما الأولى كل من الرفاق: جاسم حمود – عبد الكريم ونوس – صالح علي صادقة – توفيق الشالط – زياد الخالد- فاطمة حسن – محمود الخولي – صلاح صالح – عدنان الوزة.

شعبة النبك

أما من شعبة النبك فقد فاز الرفاق التالية أساؤهم: رضا عبد الرزاق – معاد حسن – محمد القليح – خضر محمد الصالح – عبد الحليم محمد القاسم – تامر محمد خير صديق – حسين محمد عطرشان.

شعبة التل

ومن شعبة التل فاز الرفاق: أمجد حسن – مازن عثمان – خضر الحلو – محمد علي شاهين – هناء الدرة – حسن مسعود – ياسين البج – إياد طلب – أحمد ميرو.

شعبة القطيفة

ومن شعبة القطيفة فاز الرفاق: زياد العموري – محمد عبد الدائم- محمد عدس – فواز صخر – ماجد وهبي – خالد غدي – محمود سعد الدين – مخلص إبراهيم – محمد إبراهيم.

شعبة دوما الثانية

أما شعبة دوما الثانية فقد نجح بالتزكية كل من الرفاق التالية أسماؤهم: نبيل محمد دياب الميدعاني – علاء الدين ممدوح القصيف- زهرة عبد الكريم عوض – عصام حسين نايفة- فارس عبد الجليل سرحان- حسن حامد يونس – خالد عبد العزيز نصر – أحمد محمد علي الجبل-  فارس علي الغريب- علي عبد المعطي علاء الدين- خالد قاسم موسى – أميرة زكريا الحاجي.

الجدير بالذكر أن انتخابات الشعب الحزبية ستستكمل غداً في شعب الغوطة الغربية، وشعبة الغوطة الشرقية، وشعبة الكسوة.