الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

مسنّة نجت من الحروب العالمية والأنفلونزا الإسبانية تحتفل بعيد ميلاها 117

شاركت موسوعة غينيس للأرقام القياسية العمر القياسي الذي وصلت له ماريا برانياس موريرا المولودة عام 1907 في سان فرانسيسكو، بينما تحتفل بعيد ميلادها الـ117 مع عائلتها وزملائها.

السيدة المسنة تدعى ماريا برانياس موريرا، نجت من العديد من الأحداث التاريخية المدمرة بما في ذلك الحروب العالمية وجائحة الأنفلونزا الإسبانية وجائحة كوفيد-19. وقد شاركت ماريا أسرار طول عمرها وصحتها الجيدة.

عاشت ماريا في فترة الحروب العالمية الأولى والثانية، وجائحة الأنفلونزا الإسبانية، وتعافت أيضاً من فيروس كوفيد-19 بعد أن أصيبت به في عام 2020.

وفي حديثها لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، أكدت ماريا أن الحظ والوراثة الجيدة ليستا العوامل الوحيدة التي تساهم في طول عمرها.

وأضافت أنه من بين العوامل الأخرى المساهمة في صحتها وطول عمرها هي النظام والهدوء والتواصل الجيد مع العائلة والأصدقاء والتواصل مع الطبيعة والاستقرار العاطفي وعدم وجود قلق أو ندم والإيجابية الكبيرة والابتعاد عن الأشخاص السامين.

تحتفل ماريا بعيد ميلادها الـ117 هذا الشهر وتعبر عن سعادتها بأن تتمكن من الاحتفال بهذا اليوم الخاص بحضور أفراد عائلتها وزملائها، وتتمنى للجميع يوماً سعيداً.