صحيفة البعثمحافظات

إطلاق مشروع دعم مشاريع الشباب الصغيرة بحلب

حلب – معن الغادري 

أطلقت طائفة الأرمن البروتستانت النسخة الرابعة من مشروع التدريب المهني، وذلك في كنيسة بيت آيل، في مدينة حلب.

وأوضحت ماريا بوزياقه ليان، المنسقة العامة، أن المشروع يقدم خدمات التدريب والتأهيل والتعلم المهني للدارسين في أفضل المراكز والمعاهد التدريبية المتخصصة والمعترف بها محلياً ودولياً، وسيتم في ختام الدورة منح المتدربين شهادات تؤهلهم لدخول سوق العمل، إضافة إلى كافة التجهيزات والمعدات للمتفوقين مجاناً لتمكينهم من مزاولة المهن التي اختاروها.

وأشارت ليان إلى أن المشروع يهدف إلى تقديم الدعم المادي والمعنوي لفئة الشباب والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة لتأمين فرص عمل حقيقية تعيل على إعالة أنفسهم وأسرهم.

بدورها بينت فانا تكرلكيان، سكرتيرة المشروع، أن عدد المتقدمين للمشروع بلغ 1000 متقدماً من مختلف الشرائح، تم قبول مائتي متدرب ومتدربة منهم استوفوا الشروط والمعايير المعتمدة، مبينة أن الدورات ستبدأ منتصف آذار الجاري.

وفي كلمة له خلال اطلاق المشروع نوه محافظ حلب حسين دياب بأهمية دور الشباب الذين يشكلون حجر الزاوية في البناء والتنمية، مشيداً بالجهود الحكومية والأهلية لتعزيز دور هذه الفئة من المجتمع وتمكينها من استعادة دورها عبر العديد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتساهم في تحسين سبل العيش على المستوى الفردي والجماعي والوطني.

أما رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية، الدكتور القس هاروتيون سليميان، فأكد أن المشروع يعنى بفئة الشباب وتقديم الدعم والمساعدة لهم لتأسيس مشاريع صغيرة تسهم في بناء سورية المتجددة. وأوضح في تصريح لـ “البعث” أن الكنيسة لن توفر أي جهد في سبيل بناء الوطن والمجتمع عبر التفاعل المجتمعي وبما يخدم مسيرة الاعمار، وهذا البرنامج والدورات التدريبية تكريس لهذا المفهوم و خطوة مهمة ومتقدمة ضمن مشروع إعمار وازدهار سورية وتعافي حلب ،مشيداً بدور كنائس الشرق الأوسط لإنجاح هذا البرنامج.

وفي كلمة مسجلة، أوضح الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط، ميشيل عفس، أهمية هذه الدورات، والتي تأتي تجسيداً للتعاون والتشاركية الحقيقية، ورداً صريحاً على الإرهاب والأفكار الظلامية التي هدفت إلى تدمير المجتمع السوري، مشيراً إلى أن هذه المشاريع تضع حجر الأساس لبناء الاقتصاد والتنمية المستدامة. وتخلل حفل اطلاق المشروع عرض فيلم تعريفي شامل عن الدورة الماضية وشهادات من الطلاب المشاركين في هذا البرنامج بالإضافة إلى تقديم فقرات فنية.