رياضةصحيفة البعث

تواجد تاريخي لكرتنا في الدوري الإسباني.. ووجوه قادمة للمنتخب

المحرر الرياضي

شهدت الجولة الثامنة والعشرون من الدوري الإسباني “الليغا” حدثاً تاريخياً بالنسبة لكرتنا ورياضتنا بشكل عام، تمثل بمشاركة لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم أيهم أوسو للمرة الأولى رفقة فريقه قادش في المباراة أمام أتلتيكو مدريد، ليكون أول لاعب سوري يشارك في مباراة رسمية ضمن الدوريات الثلاثة الكبرى في أوروبا.

أوسو لم يكتفِ بالمشاركة بل فرض نفسه كأحد نجوم اللقاء الذي انتهى لمصلحة قادش بهدفين نظيفين، حيث كانت الإحصائيات بالنسبة للاعبنا مذهلة بالنظر لخوضه أول مباراة في مواجهة أحد أكبر فرق إسبانيا، فاستطاع أن يحصل على تقييم عالٍ بلغ 7.1 درجة بعد أن نجح في كسب خمسة صراعات ثنائية، كما بلغت نسبة تمريراته الصحيحة 87٪ فضلاً عن أربع تمريرات طويلة سليمة.

أرقام لاعب منتخبنا الوطني جعلت الإشادات تتوالى عليه من مشجعي النادي الإسباني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليوصف بالمدافع المتميز والفأل الحسن كون الفريق حقق الفوز للمرة الأولى منذ حوالي خمسة أشهر في أول ظهور له.

طبعاً تواجد محترفين بمستوى أوسو في صفوف منتخبنا خطوة مهمّة لتعزيز الحظوظ في المنافسة في الاستحقاقات الكبرى، ولا شكّ أن فكرة الاستعانة باللاعبين المغتربين التي ظهرت بشكل واسع في بطولة كأس آسيا الماضية أتت أُكلها لذلك يستحق القائمون على هذا الملف الشكر والثناء.

في السياق ذاته أعلن اللاعب المحترف نوح شمعون عن تمثيله لمنتخبنا الوطني ابتداء من مباراة ميانمار في تصفيات المونديال التي ستقام نهاية الشهر الجاري، علماً أن شمعون يلعب في الدوري الدنماركي الممتاز مع نادي راندرز ويشغل مركز الجناح الأيسر، وسبق أن مثل منتخب السويد تحت 20 عاماً في مباراتين وديتين وله تجربة أداء مع ناديي ميلان وبارما الإيطاليين ويبلغ من العمر 21 عاماً.