البعث أونلاين

الدفاعات الجوية الروسية تعترض مسيرة فوق موسكو.. والكهرباء تنقطع عن بيلغورود

أكد حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية فيتشيسلاف غلادكوف اليوم الثلاثاء انقطاع الكهرباء عن 7 قرى في المقاطعة نتيجة تعرضها لهجوم إرهابي بطائرة مسيرة أوكرانية.

ونشر فيتشيسلاف غلادكوف بياناً عبر تطبيق “تلغرام” أعلن من خلاله تعرض مقاطعة بيلغورود لهجوم إرهابي أوكراني بواسطة طائرة من دون طيار أسقطت 4 عبوات ناسفة.

وأوضح حاكم المقاطعة عدم وقوع إصابات نتيجة الانفجارات، فيما لحقت أضرار بخط الكهرباء، إذ تسببت الانفجارات بانقطاع الكهرباء عن 7 قرى.

وأشار فيتشيسلاف غلادكوف حاكم مقاطعة بيلغورود إلى أن خدمات الطوارئ في المقاطعة الروسية ستبدأ بإزالة آثار الهجوم بعد التنسيق مع وزارة الدفاع الروسية.

وأفاد عمدة العاصمة الروسية موسكو سيرغي سوبيانين فجر اليوم، بأن أنظمة الدفاع الجوي الروسية في منطقة رامنسكي الروسية اعترضت طائرة مسيرة كانت في طريقها نحو موسكو.

وأكد عمدة العاصمة الروسية أن قوات الدفاع الجوي الروسية في منطقة رامنسكي تصدت لطائرة مسيرة كانت في طريقها نحو العاصمة من دون وقوع أضرار أو إصابات.

وقال سوبيانين في بيان عبر تطبيق “تلغرام” فجر اليوم الثلاثاء:  تصدت قوات الدفاع الجوي في منطقة رامنسكي لهجوم بطائرة من دون طيار كانت تحلق باتجاه موسكو.

وأضاف عمدة العاصمة الروسية: بحسب البيانات الأولية لم تكن هناك أضرار أو إصابات من جراء التصدي للطائرة المسيرة، وفي الموقع الذي سقط فيه الحطام، فيما يعمل متخصصو خدمات الطوارئ في مكان الحادث.