رياضةصحيفة البعث

أهلي حلب يطرق باب المستقبل بلقب النسخة الأولى من دوري سلة دون 21 عاماً

حلب – محمود جنيد

 توّج فريق أهلي حلب بلقب النسخة الأولى لدوري كرة السلة لفئة دون 21 عاماً بعد تغلبه على النواعير في المباراة الثالثة والفاصلة من سلسلة النهائي التي احتضنتها صالة الحمدانية في حلب مساء أمس الأحد.

حلقات السلسلة النهائية للبطولة المستحدثة بدأت بفوز أهلاوي صعب خارج الديار جاء في الثانية الأخيرة، قبل أن يردّ النواعير الدين ويعدل الكفة في حلب، ليحتكم الطرفان إلى المواجهة الفاصلة التي حسم من خلالها اللقب عن جدارة لم تنقص فريق النواعير الذي ظهر كمنافس قويّ ومحترم في النهائي.

الأهلي في مباراة الأمس تدارك أخطاء ثاني مباريات السلسلة بداية من المصالحة بين الجمهور ونجم الفريق عمر مكناس” توريس” بعد اعتذار الأخير عما بدر منه في المباراة الثانية، مروراً بالحضور الذهني والبدني، والنجاعة الخططية في الشقين الدفاعي والهجومي، لتكون النتيجة الطبيعية هي فوز حسم اللقب الأول لفئة دون 21 سنة.

محمد أبو سعدى مدرّب الأهلي أعرب عن سعادته باللقب الذي جاء ثمرة جهد وتعب وتخطيط، واجتهاد من قبل اللاعبين الذين استحقوا التقدير والتتويج، حسب تعبيره، مشيراً إلى أهمية النهوض بعد عثرة المباراة الثانية التي كان لها جانب إيجابي شحن عزائم اللاعبين ووضعهم على محك المسؤولية التي كانوا على قدرها ولم يخيبوا الظن بهم. وأكد أبو سعدى أن وراء ذلك الانتصار كان هنالك كادر متعاون ومدير فريق متفانٍ وإدارة، وجمهور داعم بصورة استثنائية استحق معها فرحة اللقب الذي كان صاحب الفضل الأول فيه.

من جانبه عضو مجلس إدارة نادي أهلي حلب فراس مصري بيّن أن جوهر الفوز بلقب الدوري لفئة تحت 21 عاماً هو المواهب التي قدمها الفريق، والتي ستكون ركائز مهمة لبناء مستقبل اللعبة في النادي، مشدداً على دعم هؤلاء اللاعبين ليواصلوا المسيرة وتحقيق المزيد من الأهداف والانتصارات.