رياضةصحيفة البعث

مشاكل في قواعد سلة الكرامة ووعود المعالجة في الانتظار

حمص – نزار جمول

دخل نادي الكرامة في دوامة أزمة إدارية أثرت على الجوانب الفنية لكل ألعابه، فبعد قدوم الإدارة الحالية تفاءلت جماهير النادي بعودته لمنصات التتويج، لكن سرعان ما بدأ هذا التفاؤل بالتبخر بسبب وجود أشخاص لا يريدون العمل بطريقة صحيحة.

ومن هذا المنطلق، دخلت كرتا القدم والسلة اللتان تعيشان في جلباب الاحتراف، في مشاكل غريبة، فلا يعني التأخير في الرواتب قيام اللاعبين بالإضراب والامتناع عن التمرين، وهذا ما حصل في ناد تربّى كل أبنائه على عشقه حتى الثمالة، وفي كرة السلة بدأت المشاكل مع ابتعاد مشرفها واستقالة مدربها الأول، فمدرّب فئة 16 سنة، ومساعد مدرّب فئة 21، بشير طيارة، الذي لم تسعفه سعة صبره أمام لاعب احترف مع نادي الكرامة، واضطر طيارة لطرده من مشالح الفريق.

المدرّب طيارة أوضخ لـ “البعث” أن إدارة النادي عاقبته دون أن تستمع لكل الأطراف، معتبراً أن ما حصل معه ومع إدارة النادي ليس بمشكلة كما يتهيأ للبعض وإنما ستكون غيمة صيف عابرة ستنتهي فصولها عندما تتبيّن الحقائق.

وأوضح طيارة أنه لم يتمالك نفسه وهو يسمع شتم النادي، لكنه لم يكن يتوقع من الإدارة إلا العدالة في القرار الذي ستصدره، وأن تتبيّن حقيقة المشكلة من خلال لجنة التحقيق.

هذه المشكلة ستترك آثاراً سلبية سيئة على الفريق الشاب، خاصة وأن كوادر فرق القواعد لم تتقاضَ مستحقاتها المالية السابقة بانتظار تنفيذ الوعود، وأن الموسم الجديد سيبدأ قريباً مع عقود جديدة ووعود جديدة بأن يتقاضى اللاعبون مستحقاتهم شهرياً، فهل ستنفذ الإدارة وعودها لسلتها الشابة كما تفعل مع سلة الفريق الأول، أم ستبقى الوعود مؤجلة؟