صحيفة البعثمحافظات

قبيل انتهاء شهر “الرحمة”.. ارتفاع جديد بأسعار الحلويات واللحوم

طرطوس- لؤي تفاحة

مع استعداد المواطنين لاستقبال عيد الفطر السعيد تشهد أسواق طرطوس ارتفاعاً بالأسعار لكافة المواد الغذائية والحلويات والملابس ، إذ ارتفعت أسعار اللحوم والحلويات بما يزيد عن 25% عن ماكانت عليه قبل أيام قليلة رغم استقرار سعر الصرف، في ظل ضعف القدرة الشرائية للمواطنين، حيث تحدث عدد من المواطنين عن غياب الرقابة التموينية في الأسواق والفلتان والفوضى من قبل التجار مما جعلهم يستغنون عن الكثير من المواد ولاسيما الغذائية وحلويات العيد والاكتفاء بالحد الأدنى من الضروريات.

في الوقت الذي يكرر التجار ذات المعزوفة “ارتفاع التكلفة ومصاريف الشحن وزيادة الضرائب والرسوم البلدية من نظافة وفواتير الكهرباء والمياه والهاتف والانترنت وكذلك أجور الموظفين وغير ذلك” يعتبرون أن هذا الارتفاع يؤثر سلباً على حركة السوق.

ولم يخف أصحاب محال تحكم تجار الجملة بعدم منحهم فواتير نظامية الأمر الذي اربكهم أمام دوريات حماية المستهلك.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك نديم علوش أوضح أن عناصر دوريات حماية المستهلك تعمل بشكل مستمر ليلاً نهاراً لضبط السوق وتنظيم الضبوط بحق المخالفين وإحالة العديد من هذه الضبوط للقضاء المختص سواء لجهة عدم الإعلان عن السعر أو تقاضي سعر زائد أو عدم وجود فواتير بيع نظامية، مبيناً أن عدد الضبوط المنظمة خلال شهر رمضان تحديداً  بلغت  \700\ ضبطاً.

ولفت علوش إلى أن عمل  دوريات حماية المستهلك مستمر  خلال فترة العيد لقمع أي مخالفة والتدخل المباشر عند الابلاغ عن أي شكوى.