أخبارصحيفة البعث

المقاومة اللبنانية تستهدف قوة للعدو الإسرائيلي اجتازت الحدود

بيروت-سانا   
استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم قوة للعدو الإسرائيلي اجتازت الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة بعدد من العبوات الناسفة، وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح.

وقالت المقاومة في بيان: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وبعد متابعة ‏دقيقة وتوقع لتحركات قوات العدو، زرع مقاتلو المقاومة عددا من العبوات الناسفة في ‏منطقة تل إسماعيل المتاخمة للحدود مع فلسطين المحتلة داخل الأراضي اللبنانية وعند تجاوز قوة العدو الحدود ووصولهم إلى موقع العبوات تم تفجيرها بهم، ما أدى الى وقوع أفرادها ‏بين قتيل وجريح”.

وفي وقتٍ سابق أصيب 9 أشخاص بجروح متوسطة وطفيفة، إثر استهداف طيران العدو الإسرائيلي منزلاً في بلدة صديقين اللبنانية وسط استمرار اعتداءاته اليومية على عدد من قرى وبلدات الجنوب، وذلك بعد منتصف ليلة أمس، ما أدى إلى تدميره بالكامل، فضلاً عن الأضرار الجسيمة التي أصابت عشرات المنازل المجاورة .

كما قصف العدو الإسرائيلي بالصواريخ والمدفعية وبالقنابل الفسفورية أطراف بلدة الضهيرة وعلما الشعب، ما أدى إلى قطع الطريق الرئيسي الحدودي الذي يربط البلدتين.

وشنّ الطيران الإسرائيلي غارات وهمية فوق قرى قضاء صور والساحل البحري، وأطلق قنابل مضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق مع استمرار الطيران الاستطلاعي المعادي بالتحليق فوق القرى والبلدات الجنوبية.