رياضةصحيفة البعث

حضور قوي لحلب والسويداء في بطولة الجمهورية للترياثلون

اللاذقية- خالد جطل

استضافت اللاذقية بطولة الجمهورية للترياثلون اختصاص (دواثلون) بمشاركة 75 لاعباً ولاعبة مثلوا ست محافظات هي السويداء وحلب ودمشق وريف دمشق وحماة واللاذقية.
وكان اتحاد اللعبة قد حدّد مسافات سباقات فئات الرجال والسيدات والشباب والشابات 5 كم جري و20 كم دراجات و2.5 كم جري، وللناشئين والناشئات بطول 2 كم جري و5 كم دراجات و1 كم جري.

وشهدت بطولة الرجال منافسة قوية ونجح عدنان ذكي من دمشق بنيل المركز الأول بعد منافسة قوية مع سيزار الشومري من السويداء، الذي حلّ وصيفاً، وجاء إيهاب خلوف من حلب ثالثاً. وفي بطولة السيدات حلّت آلاء أبو عمار من السويداء في المركز الأول، وجاءت ثانية روكسانا حيدر من حلب، ويارا إسماعيل من حماة ثالثة.
وفي بطولة الشباب، نال اللقب مجد اسطنبلي من حلب، تلاه ثانياً محمد وليد عقلة (وضع تنظيمي معلق)، وجاء ثالثاً خليل المودي من حلب.
وسيطرت السويداء على المركزين الأول والثاني لبطولة الشابات، فحلّت سارة بدر بالمركز الأول، تلتها زميلتها روان عزام، وحلّت روليان حيدر من حلب في المركز الثالث، وذهب لقب بطولة الناشئين إلى دمشق بتتويج محمد صلاح ينال بالمركز الأول، ونالت حلب المراكز الثاني والثالث والثالث مكرر بواسطة لاعبيها على التوالي أحمد أنجق وجوان حيدر وتوفيق جولو، وتوّجت السويداء بألقاب بطولة الناشئات، حيث تقاسمت اللاعبتان نور عزام وزميلتها لوتس حمزة المركز الأول مكرر متساويتين بزمن واحد، وحلّت رند الهادي من السويداء في المركز الثاني.

عضو اتحاد اللعبة المشرف على البطولة، محمد عجوز، أكد لـ “البعث” أن المنافسات كانت قوية بكل الفئات، وخاصة بطولة الرجال، لأن الفائزين بالمركزين الأول والثاني سيشاركان في بطولة كأس إفريقيا وكأس العرب والتي ستقام بتونس بالفترة من 1 ولغاية 6 من أيار القادم، كما أن بطل فئة الرجال عدنان ذكي سيشارك في بطولة تصنيف آسيا التي ستقام في نيبال للحصول على نقاط تؤهله للمشاركة في الأولمبياد.

وبيّن عجوز أن البطولة شهدت بروز وجوه جديدة ومواهب واعدة قدّمت مستويات متميزة بمختلف الفئات، أبرزهم بطل الشباب مجد اسطنبلي من حلب، مشيراً إلى أنه ستكون هناك رعاية واهتمام من الاتحاد بالفائزين بالمراكز الأولى.