صحيفة البعثمحافظات

“السورية”للتجارة” تسحب البرغل “المسوس” من صالاتها!

طرطوس – دارين حسن

شكا بعض المواطنين من رداءة نوعية البرغل في بعض صالات السورية للتجارة، وتحديداً في منطقة الدريكيش، إذ يوجد في مركزي البيع والصالة بجانب مجلس المدينة كميات كبيرة من البرغل” المسوس” مطروحة للبيع! كما أشار المواطنون في شكواهم إلى رداءة نوعية العدس البني “للمجدرة” الذي تم توريده لبعض الصالات بالمنطقة في الفترة الماضية.

بعض موظفي مراكز البيع بمنطقة الدريكيش أكدوا “للبعث” رداءة وسوء نوعية البرغل، إذ يقومون بإعلام المواطنين أنه “مسوس” فمنهم من يأخذ كيلو “تمشاية حال” ومنهم من يمتنع عن الشراء تماماً!.

ورداً على سؤالنا حول الإجراءات المتخذة من قبل الموظفين البائعين في مراكز البيع، البعض منهم أكد أنهم يخبرون أمين المستودع بالمنطقة عن سوء نوعية أي منتج يرد للمراكز، لكن، وعلى حد قولهم، لا حياة لمن تنادي، وبالمقابل يطلب منهم أمين المستودع البيع دون إخبار الإدارة، وسحب الكميات الرديئة، كون المواطنين محتاجين للمادة ويرغبون بسلعة سعرها أقل من سعر السوق ولو بنسبة بسيطة، نتيجة تدني المقدرة الشرائية، حسب تعبيره.

وبعد إعلام مدير فرع السورية للتجارة بطرطوس محمود صقر الموضوع  بالشكوى وجه  على الفور بسحب كميات البرغل المسوس وتوريد كميات جديدة.