الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

القبض على المتهمين بأكبر عملية سرقة ذهب في تاريخ كندا

ألقت الشرطة الكندية القبض على عدة أشخاص متهمين بسرقة آلاف سبائك الذهب، التي تبلغ قيمتها أكثر من 20 مليون دولار كندي (14 مليون دولار)، فيما تقول السلطات إنها أكبر عملية سرقة ذهب في تاريخ البلاد.

وقال رئيس شرطة بيل الإقليمية نيشان دوراياباه للصحفيين إن السرقة التي وقعت العام الماضي في منشأة بمطار تورونتو بيرسون الدولي تم تدبيرها من قِبل مجموعة منظمة تنظيما جيدا من المجرمين.

وأضاف: لقد أصبحت هذه السرقة بالتحديد أكبر سرقة ذهب في التاريخ الكندي، وهي واحدة من كبريات عمليات سرقة الذهب في أميركا الشمالية وسادس أكبر جريمة في تاريخ الجريمة العالمية.

وفي منشور على منصة “إكس” قال دوراياباه “تم توجيه التهم إلى 6 مشتبهين بهم، وإصدار 3 أوامر اعتقال، مع توجيه أكثر من 19 تهمة”.

وتضمنت الشحنة المسروقة 6600 سبيكة ذهبية تزن 419 كيلوغراما، وجاءت من مصفاة في سويسرا، إلى جانب 2.5 مليون دولار كندي (1.8 مليون دولار) من الأوراق النقدية الأجنبية، من منشأة تابعة لشركة طيران كندا.

يشار إلى أنه كثيراً ما يتم الاحتفاظ بالذهب المستخرج من البلاد في مطار بيرسون قبل نقله جواً إلى الخارج، حيث إن ما يقرب من نصف الشحن الجوي الكندي يمر عبر هذا المطار.

وتعد هذه السرقة واحدة من أكبر السرقات في تاريخ كندا.