البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

اللجان الفرعية المشرفة على الانتخابات تواصل استقبال طلبات المرشحين لانتخابات اللجنة المركزية

البعث- محافظات

واصلت اللجان الفرعية المشرفة على الانتخابات في فروع حزب البعث العربي الاشتراكي في المحافظات، لليوم التالي على التوالي استقبال طلبات ترشح الرفاق البعثيين لانتخابات اللجنة المركزية.

ففي القنيطرة (محمد غالب حسين)، وأكد الرفيق الدكتور إبراهيم العلي في تصريح لـ”البعث” أن اللجنة الفرعية للانتخابات هيّأت كل الإجراءات والتحضيرات المطلوبة لاستقبال طلبات الترشح، وقد بلغ عدد المرشحين ( 12) مرشحاً. وأوضح العلي أن عدد الرفاق الكلي الذين يحق لهم الترشح  من فرع القنيطرة يبلغ (20) رفيقاً ورفيقة يتنافسون على ثلاثة مقاعد في عضوية اللجنة المركزية للحزب.

وفي اللاذقية (مروان حويجة)، أقفلت اللجنة الفرعية للانتخابات نهاية الدوام الرسمي لليوم تقديم طلبات الترشيح لانتخابات عضوية اللجنة المركزية للحزب في مجال عمل فرع اللاذقية للحزب، وذكر الرفيق عبدالكريم عجان، رئيس اللجنة الفرعية المشرفة على الانتخابات، أنّ عدد الرفاق المرشحين إلى انتخابات اللجنة المركزية للحزب في فرع اللاذقية للحزب بلغ  ٣٢ رفيقاً ورفيقة، وفي فرع جامعة تشرين بلغ عدد الرفاق والرفيقات المرشحين إلى انتخابات اللجنة المركزية للحزب في فرع جامعة تشرين للحزب ٧ رفاق ورفيقات.

وكان قد بدأ صباح أمس في فرعي اللاذقية وجامعة تشرين عملية تقديم طلبات الترشيح لعضوية اللجنة المركزية للحزب، وقد توافد إلى مبنى فرع اللاذقية الرفاق الراغبون بالترشح لتقديم طلبات الترشح إلى اللجنة الفرعية المشرفة على الانتخابات برئاسة الرفيق عبدالكريم عجان، والذي أكد في تصريح لـ”البعث”، أنه بلغ عدد طلبات الترشيح ٢٧ طلباً.
وتابع: إن عدد الرفاق الكلي الذين يحق لهم الترشح عن فرع اللاذقية يبلغ ٤٧ رفيقاً ورفيقة.
وأوضح أن تقديم الطلبات بدأ أيضاً في نفس التوقيت في فرع جامعة تشرين بإشراف رفيقين من اللجنة الانتخابية الفرعية.
من جهته الرفيق سميع الحايك عضو اللجنة الفرعية المشرفة على الانتخابات أوضح أنّ عملية الترشيح تتم بروح الرفاقية البعثية الحقيقية التي تتجسد في هذا الاستحقاق النوعي الذي يشهده حزبنا العظيم، بشكل يبعث الأمل على وصول المرشحين الأكثر كفاءة وجدارة إلى اللجنة المركزية للحزب.

في حمص (نبال إبراهيم)، يبلغ إجمالي عدد الرفاق الذين يحق لهم الترشح على مستوى فرع حمص 48 رفيقاً ورفيقة، وسيتنافسون على 7 مقاعد في اللجنة المركزية للحزب على مستوى الفرع.

وفي تصريح لـ”البعث” أشارت رئيسة اللجنة الفرعية المشرفة على الانتخابات بفرع حمص، الدكتورة ميادة رزوق، أن عدد طلبات المرشحين بلغ 27 مرشحاً يوم أمس.

وفي فرع جامعة البعث (صديق محمد، سمر محفوض)، أوضح عضو اللجنة الفرعية المشرفة على الانتخابات في فرع الجامعة، الرفيق محمد حربا لـ”البعث” أن عدد الرفاق الفائزين في انتخابات الفرع 8 أعضاء، يتنافسون على مقعدين.
وأشار إلى أنه من خلال هذا الحراك الحزبي الكبير نأمل جميعنا الخير للوطن والحزب بقيادة الرفيق الأمين العام للحزب الدكتور بشار الأسد.

وفي طرطوس (محمد محمود)، أوضح رئيس اللجنة الفرعية المشرفة على الانتخابات في المحافظة، الرفيق حسن شعبان، أنه المساحة المخصصة لمحافظة طرطوس، وهي ثمانية مقاعد، حيث يتم تدقيق طلبات الترشيح والتأكد منها وتسجيلها وفق تاريخ ورودها، متمنياً التوفيق لكل الرفاق ليكونوا عوناً لبلدنا في المرحلة المقبلة، وما تنتظره من استحقاقات وطنية.

وفي درعا (دعاء الرفاعي)، بين رئيس اللجنة المكلفة بالإشراف على العملية الانتخابية في الفرع، الرفيق منهل محاميد، أنه تم استقبال طلبات ترشيح 13 رفيقاً ورفيقة من أصل 19 “يوم أمس”، منهم17 ممثلين عن فرع درعا وفرع الجامعة، واثنان من أعضاء مجلس الشعب عن المحافظة.

وفي الحسكة (إسماعيل مطر)، أكد الرفيق محمد زعال العلي رئيس اللجنة الفرعية للانتخابات في فرع الحسكة أنه بلغ عدد المرشحين لتاريخه 17 رفيقاً ورفيقة.

ومن المتوقع أن يبلغ عدد المرشحين 24 رفيقاً ورفيقة مع انتهاء مدة الترشيح.

وفي حماة والرقة (حسان المحمد)، بين رئيس اللجنة المكلفة بالإشراف على العملية الانتخابية في الفرع، الرفيق محمد العمادي، أنه تم في اليوم الأول استقبال طلبات ترشيح 21 رفيقاً ورفيقة.

كذلك بدأت اللجنة الفرعية المشرفة على الانتخابات في فرع الرقة، استقبال طلبات المرشحين للانتخابات اللجنة المركزية.
وبين الدكتور رياض العجيلي رئيس اللجنة الفرعية المشرفة على الانتخابات أنه وصل العدد حتى نهاية دوام اليوم الأول إلى 7 طلبات من الرفاق الراغبين بالترشح.