صحيفة البعثمحليات

مكافحة 2800 هكتار في الريف الجنوبي عبر الطيران الزراعي حتى الآن

دمشق- البعث

أنهت الوحدة الجوية التابعة لمديرية وقاية النبات في وزارة الزراعة، بالتعاون مع مديرية زراعة حلب، طلعاتها الجوية التي نفّذتها على عدة أيام بهدف مكافحة ناقل اللشمانيا والبعوض والحشرات الزاحفة على جانبي نهر قويق في الريف الجنوبي لمحافظة حلب.

مدير الزراعة المهندس رضوان حرصوني أوضح أن المكافحة شملت جميع القرى على مجرى نهر قويق، إضافة إلى السيحة الغربية والشرقية من خلال طيارتين زراعيتين قامتا بتنفيذ 9 طلعات جوية، لافتاً إلى أن المساحة الإجمالية التي تمّت مكافحتها حتى تاريخ اليوم نحو 2800 هكتار.
ومن جهة أخرى بلغت المساحة المزروعة بمحصول البطاطا الربيعية في محافظة حلب خلال الموسم الزراعي الحالي 1846 هكتاراً بنسبة تنفيذ 92%، حيث أوضح رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية الزراعة المهندس محمد المحمد أن التقديرات الأولية للإنتاج تصل إلى نحو 55 ألف طن، مبيناً أن مناطق الزراعة تتوزع في ريف حلب الشمالي ومنطقة سمعان.
ولفت إلى أن مديرية الزراعة ومن خلال الوحدات الإرشادية المنتشرة بالريف قدّمت كافة الخدمات الإرشادية اللازمة، إضافة للمحروقات اللازمة لعملية الزراعة والري في موعدها المقرّر من خلال أتمتة توزيع المحروقات على كافة المحاصيل الشتوية.