رياضةصحيفة البعث

تنافس مثير في بطولة تيم سبيرت ماسترز لفروسية قفز الحواجز

المحرر الرياضي

شهدت بطولة تيم سبيرت ماسترز “2024” لفروسية قفز الحواجز، التي أقامها الاتحاد العربي السوري للفروسية بالتعاون مع أكاديمية تيم سبيرت على أرض صالتها المغلقة على مدى ثلاثة أيام، منافسات قوية في مختلف المباريات التي تعدّ من الأصعب في رياضة القفز على الحواجز لأنها تحتاج الكثير من المهارة والخبرة المميزة للفارس وللجواد.

ففي فئة “Diamond TOUR” بارتفاع حواجز حتى 150 سم توّجت الفارسة شام الأسد (تيم سبيرت) بالمركز الأول، فيما حلّ الفارس مؤيد الجاموس (اسطبلات آكاسيا) في المركز الثاني، والفارس همام الخولي (نادي الجيش) في المركز الثالث، وفي فئة “platinum tour” بارتفاع حواجز حتى 140 سم حقّقت الفارسة شام الأسد (تيم سبيرت) المركز الأول، تلتها في المركز الثاني الفارسة بشرى الأسد (تيم سبيرت)، والفارس مؤيد الجاموس (اسطبلات آكاسيا) في المركز الثاني مكرر.

وتوّجت الفارسة شام الأسد (تيم سبيرت) بالمركز الأول لفئة “Gold tour” بارتفاع حواجز حتى 130 سم، وحلّ الفارس جاد اللحام (تيم سبيرت) بالمركز الثاني، والفارسة ميرا الخولي (اسطبلات آكاسيا) في المركز الثالث، وفي فئة “Diamond TOUR” بارتفاع حواجز 120 سم حتى 140 سم حقق الفارس همام الخولي (نادي الجيش) المركز الأول، وجاءت الفارسة شام الأسد (تيم سبيرت) في المركز الثاني، والفارس همام الخولي (نادي الجيش) في المركز الثالث.
أما في فئة “platinum tour” بارتفاع حواجز 120 سم فتوّجت الفارسة شام الأسد (تيم سبيرت) بالمركز الأول، تلتها الفارسة ميرا الخولي (اسطبلات آكاسيا) في المركز الثاني، والفارس محمد جوبراني (تيم سبيرت) في المركز الثالث. وفي فئة “Mini&Amateur” بارتفاع حواجز 95 سم حلّ الفارس الحسن النقري (تيم سبيرت) في المركز الأول، والفارس الجواد النقري (تيم سبيرت) في المركز الثاني، والفارس جاد اللحام (تيم سبيرت) في المركز الثالث.
وفي فئة “CHILDREN” بارتفاع حواجز 80 سم حقق الفارس محمد موسى المركز الأول، والفارسة جنى تركاوي المركز الثاني، والفارس جاد دولة في المركز الثالث، وفي فئة “Diamond TOUR” بارتفاع حواجز 100 حتى 140 سم وحاجز جوكر 150 سم توّج الفارس محمد جوبراني (تيم سبيرت) بالمركز الأول، والفارس همام الخولي (نادي الجيش) بالمركز الثاني، والفارسة شام الأسد (تيم سبيرت) في المركز الثالث.
وتوّج الفارس محمد جوبراني (تيم سبيرت) بالمركز الأول لفئة “platinum tour” بارتفاع حواجز 110 سم، تلاه الفارس محمد جوبراني (تيم سبيرت) في المركز الثاني، والفارس محمد البعلي (نادي الجيش) في المركز الثالث، وفي فئة “Gold tour” نظام الفرق بارتفاع حواجز 100 سم حقق الفارسان الجواد النقري- الحسن النقري (تيم سبيرت) المركز الأول، تلاهما الفارسان جواد الأحمد- مروان زبيبي (نادي الجيش) في المركز الثاني، والفارسان ميرا الخولي- عبدالله العلي (اسطبلات آكاسيا) في المركز الثالث.