البعث أونلاين

“الأونروا”: 450 ألف فلسطيني هجّروا قسراً منذ الهجوم البري لقوات الاحتلال الإسرائيلي في رفح

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” الأونروا” أنّ نحو 450 ألف شخصٍ هجروا قسراً من رفح منذ السادس من شهر أيار الحالي.

وأضافت الوكالة أنّ سكان رفح يواجهون الإرهاق المستمر والجوع، والأمل الوحيد هو وقف إطلاق النار في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي دخل شهره الثامن.

وتفاقمت الأزمة الإنسانية في القطاع منذ بدء التوغل البري لقوات الاحتلال في رفح التي تضمّ عدداً كبيراً من النازحين من كلّ المناطق، وسط غياب الإمكانات ومقومات الحياة من جراء الحصار الإسرائيلي، ومن جراء سيطرة قوات الاحتلال على معبر رفح البري.

وبالتزامن مع العملية البرية يكثّف الاحتلال الإسرائيلي غاراته وقصفه المدفعي وإطلاق النار على مختلف الأحياء في رفح مرتكباً المجازر بحق المدنيين ومنهم النساء والأطفال.

واستشهد قبل يومين 18 فلسطينياً غالبيتهم من الأطفال بعد قصف طيران الاحتلال على رفح.

وأشارت إلى أن أكثر من 150 ألف امرأة فلسطينية حامل في قطاع غزة يواجهن ظروفاً ومخاطر صحية رهيبة.

وقالت وكالة الأونروا في منشور على منصة “إكس”: “إنه لا ينبغي لأي طفل في العالم أن يعاني هكذا”، داعية إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” أن 95 بالمئة من النساء الحوامل أو المرضعات في قطاع غزة يواجهن نقصاً غذائياً حاداً، بينما أكد صندوق الأمم المتحدة للسكان أن 62 حزمة مساعدات من المواد الخاصة بحالات الولادة تنتظر السماح لها بالدخول عبر معبر رفح.