صحيفة البعثمحافظات

الرقابة الصحية الصارمة تتصدر المشهد بحلب

حلب – رفعت الشبلي

اختتم مجلس محافظة حلب اعمال دورته العادية الثالثة لهذا العام بمناقشة قطاعات المدن والبلديات والخدمات الفنية لتبيان الواقع الخدمي لكل وحدة إدارية، كما شملت المناقشات عمل مديرية الشؤون الصحية والقطاع التربوي واحتياجات الريف والمدينة لتأهيل المدارس.

وأشار الدكتور زاخر حكيم مدير الشؤون الصحية بمجلس مدينة حلب للجوالات الميدانية التي يقوم بها عناصر الرقابة الصحية وما لها من فوائد في التأكد من سلامة المواد الغذائية واللحوم ومدى صلاحيتها للاستهلاك البشري، مبيناً أن الرقابة الصحية اتلفت 235 كيلو من اللحوم الفاسدة و مواد غذائية معدة للبيع، مبيناً في الوقت ذاته أن هناك رقابة صحية صارمة لتجنب الوقوع بالمحضور.

وأوضح الدكتور زاخر أن رش المبيدات الحشرية في المدينة يتم ضمن جدول صادر عن مجلس مدينة حلب موزع على كافة القطاعات الخدمية بمواد مضمونة صحياً صادرة عن وزارة الصحة وبإشراف وزارة الإدارة المحلية، حيث تعمل المديرية بمؤازرة القطاعات الخدمية ومرافقة المخاتير وأعضاء مجلس الحي.

بدوره أوضح المهندس فاضل مهنا مدير الخدمات الفنية بحلب أن تنفيذ المشاريع في الريف يأخذ شقين منها تجهيز المدارس والدوائر الخدمية وإصلاح وإنشاء الطرق الخارجة عن المخططات التنظيمية، موضحاً أن فروقات الأسعار هي من تتحكم بعملية التزفيت.

نائب مجلس مدينة حلب المهندس جميل كنيفاني بين أن رخص المولدات يتم التأكد منها كل ستة أشهر، لافتاً لضرورة الحصول على ترخيص جميع المولدات وبالشروط الفنية المطلوبة تجنباً للعقوبات الصارمة بحق المخالفين، كما بين أنه سيتم إعادة النظر بتقييم الإشغالات السياحية لصالح المحلات التجارية بمايتناسب مع عرض الأرصفة.

وأكد كنيفاني أن نقل أسواق الرازي، الملعب البلدي، وباب جنين، سوف يتم بأسرع مايمكن إلى البقعة المخصصة بالقرب من سوق القصر البلدي، مشيراً إلى أن البلدية تعمل على إصلاح أكبر عدد من الشوارع ضمن الإمكانيات المتاحة.

من جانب آخر بين معاون مدير التربية بحلب للتعليم الأساسي أن التربية أنهت استعدادها للعملية الامتحانية لشهادة التعليم الأساسي والثانوية بكل الإمكانيات المتاحة لديها، إضافة إلى أن هناك خطة لإصلاح أكبر عد من المقاعد في مدراس الريف والعمل مع الشركاء المحليين والمنظمات لإعادة تأهيل مايمكن من مدراس الريف والمدينة.