رياضةصحيفة البعث

تتويج مستحق لسلة سيدات الثورة.. وغياب للمكتب التنفيذي!

دمشق- عماد درويش

من جد وجد، ولكلّ مجتهد نصيب، هذه المقولة تنطبق على سيدات نادي الثورة اللواتي احتفظن بلقب دوري كرة السلة بعد الفوز على سيدات الوحدة أمس بنتيجة 61-50 في المباراة الثانية من الدور النهائي التي استضافتها صالة الفيحاء في دمشق، وكان الثورة قد فاز في المباراة الأولى بنتيجة 60-49 ليتوّج باللقب للمرة الخامسة على التوالي والسابعة في تاريخه.

المباراة جاءت متوسطة المستوى الفني، وغلب عليها طابع الخشونة وكثرت الفاولات من الفريقين، الأمر الذي أدى لاعتراض الوحدة على قرارات الحكام، وانسحب الفريق من المباراة قبل نهاية الربع الثالث بدقيقة، ومع تدخل العقلاء عاد الفريق وأكمل ما تبقى من وقت، وكاد أن يدرك التعادل قبل نهاية المباراة، إلا أن خبرة لاعبات الثورة فرضت نفسها ووسعن الفارق ونجحن بالفوز بالمباراة.

المباراة شهدت غياباً كاملاً لأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام، وكأن المباراة ليست على بطولة الدوري حتى تتويج الفريق البطل والوصيف كان غير منظم فلم يتم تتويج الوحدة، في حين منح الثورة كأس الدوري دون توزيع ولو ميداليات تذكارية للفريقين، وهذا يدلّ على أن اتحاد السلة لا يهمّه دوري السيدات سوى اسمه وأنه أقام نشاطاً محلياً!.

ورافق المباراة أخطاء من قبل مراقب المباراة، فمدرّبة الوحدة أخرجت بخطأ عدم أهلية (وحسب القانون الدولي) يجب عليها مغادرة الصالة، لكنها قادت الفريق من على المدرجات، وهذا مخالف للقوانين والأنظمة، ويتحمّل مراقب المباراة مسؤولية عدم تطبيق القوانين.

على العموم الثورة استحق اللقب، حيث لم يتعرّض هذا الموسم سوى لخسارة واحدة كانت أمام الوحدة في انطلاق الموسم، وأثبت الوحدة أنه من الفرق المتطورة وينتظر لاعباته مستقبل جيد، وبفوز الثورة بلقب الدوري يكون قد جمع المجد من أطرافه، حيث سبق له وأن توّج بلقب كأس الجمهورية جامعاً هذا الموسم ثنائية الدوري والكأس.

مدرّب الثورة أيمن سليمان أكد لـ”البعث” أن فريقه استحق اللقب عن جدارة، والمباراة النهائية كانت لها حسابات خاصة، حيث نجحت اللاعبات بتطبيق كافة التعليمات، مضيفاً: لا بدّ من توجيه الشكر للوحدة ولاعباته على المستوى الذي قدمنه هذا الموسم، والشكر موصول لكافة كوادر فريقنا وإدارة النادي على ما بذلوه للفوز بلقبي الدوري والكأس.