أخبارصحيفة البعث

الرفيق شاهين يطلع على واقع العمل في مصفاة حمص ويلتقي المشاركين بإخماد الحريق

حمص- نبال إبراهيم   

بهدف الاطلاع على واقع العمل في مصفاة حمص والإجراءات المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية فيها، قام الرفيق ياسر شاهين، عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الإشتراكي، رئيس مكتب العمال المركزي، بزيارة المصفاة ولقاء العمال والإطفائيين فيها.
وفي تصريح لـ “البعث”، توجه الرفيق شاهين بالشكر للعمال الذين حموا المنشآت والحامين للقرار السياسي في سورية كونهم الجند الداعمين للقوات المسلحة الذين كانوا على خطوط النار، لافتاً إلى أن العامل هو المنتج، والإنتاج ضروري للمقاتلين على خط الجبهات، مشيرا إلى أن زيارة هذا الصرح الاقتصادي المهم تأتي للمباركة للعمال الذين تم تكريمهم من قبل سيد الوطن.
بدوره، أكد الرفيق جمال القادري، رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال، أنه تم الاطمئنان على واقع الإجراءات المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية في المصفاة، منوهاً بأن مثل هذه الحوادث يمكن أن تحصل في مثل هذه المنشآت، لكن ما يسجل للإدارة والعمال هو سرعة التعاطي مع الحدث وإنجاز المهام والإجراء الفدائي الذي قام به عمال المصفاة والإطفاء والدفاع المدني المؤازرة، وسرعة التعاطي مع الحريق حتى لا يمتد ليشكل خسارة كبيرة هي جهود مقدرة.
ولفت إلى أن عمال سورية دائماً يبذلون الغالي والنفيس لصيانة المؤسسات، مبيناً أن العامل المهم للتسبب بمثل هذه الحوادث هو قدم التجهيزات وظروف الحصار والعقوبات والحرب التي تواجه سورية والتي تمنع الإدارة من تجديد الطاقات الإنتاجية، لكن في حقيقة الأمر أن عمال سورية ككل السوريين يتفوقون على كافة الظروف باستمرار العمل والإنتاج في كل مواقع العمل والإنتاج.
من جهتهم عبر عدد من العمال والاطفائيين عن شكرهم لكل من كان على هذا اللقاء ،لافتين إلى أن هذا اللقاء الذي يشكل دفعاً معنوياً كبيراً لكل عمال الإطفاء بالوطن ولهذه المهنة الشريفة والإنسانية التي تتكلل دائماً بالصعوبات وتتوج بعدها بالنجاح للإستمرار بالعمل والعطاء لكل.
وأشاروا إلى أن النيران كانت صعبة جداً والواقع صعب ومواجهة الحريق كانت صعبة لكن ومن خلال خبرات عناصر الإطفاء المشاركين وتوزيع المهام ما بين كافة الأفواج المشاركة بعملية الإخماد تم التمكن من السيطرة على الحريق وإخماده بأقصر وقت ممكن.

حضر اللقاء الرفيق عمر حورية أمين فرع الحزب بحمص، والمهندس نمير مخلوف محافظ حمص.