البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

انتهاء دراسة طلبات المرشحين لعضوية مجلس الشعب في المحافظات

دمشق-سانا   

أعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي جهاد مراد عن انتهاء لجان الترشيح القضائية في المحافظات كافة من أعمالها في دراسة طلبات المرشحين لعضوية مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع من الناحية القانونية.

وبين القاضي مراد في تصريح له، أن لجان الترشيح القضائية بتت بجميع الطلبات وتم رفض الطلبات التي لا تستوف الشروط القانونية المنصوص عليها بالمادة 39 من قانون الانتخابات العامة، حيث تم إعلان أسماء المقبولين في مراكز المحافظات وعلى صفحات التواصل الاجتماعي لأمانة مجلس المحافظة.

وأوضح القاضي مراد أنه يحق لمن رفض طلبه الاعتراض على قرار لجنة الترشيح خلال ثلاثة أيام تبدأ من اليوم الذي يلي تاريخ الإعلان وتبت اللجنة القضائية الفرعية في صحة الاعتراض من عدمه خلال ثلاثة أيام تبدأ من تاريخ تسجيل الطلب لديها كما يحق للناخب الاعتراض على قبول أحد المرشحين إذا كان غير مستوف لشروط الترشيح.

وبلغ عدد المتقدمين لعضوية مجلس الشعب 11897 مرشحاً منهم 6037 مرشحاً من قطاع العمال والفلاحين و5860 مرشحاً من قطاع باقي فئات الشعب، كما تم رفض 2703 طلب ترشيح منها 2115 من القطاع “أ” و588 من القطاع “ب” ويكون مجموع الطلبات المقبولة من لجان الترشيح 9194 مرشحاً.

يشار إلى أنه تم تحديد يوم الاثنين الموافق لـ 15 تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع وفق المرسوم رقم 99 الصادر في الـ 11 من الشهر الجاري.