الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

البرلمان العربي يستنكر محاولة الاحتلال تصنيف الأونروا منظمة إرهابية 

عواصم- الأرض المحتلة- تقارير   

ما تزال بعض الجهات الغربية تمارس ألعابها في تزوير الحقائق، وخاصة المتعلقة بقضية العرب المركزية، وكل ما من شأنه إنصافها بأي شكل كان، وقد استنكر البرلمان العربي محاولات الاحتلال الإسرائيلي الرامية لتصنيف وكالة “الأونروا” منظمة إرهابية وتجريم أنشطتها ورفع الحصانة عن موظفيها، معتبراً ذلك امتداداً لمحاولاته الإجرامية لتصفية القضية الفلسطينية والقضاء على حق العودة للاجئين الفلسطينيين.  وأكد البرلمان العربي في بيان صحفي اليوم نقلته وكالة وفا، الدور المهم والكبير لوكالة الأونروا التي تقدم العون والإغاثة لنحو 6.4 ملايين لاجئ فلسطيني، منهم مليونا لاجئ في قطاع غزة يتعرضون لعدوان وحرب إبادة وتجويع غير مسبوق. من جانبه، وصف السيناتور الأميركي بيرني ساندرز، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه مجرم حرب، رافضاً دعوته للتحدث أمام الكونغرس، مشيراً إلى أنه يوافق على مذكرة الاعتقال التي أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية بحق نتنياهو. من جهةٍ ثانية، قامت شرطة نيويورك بقمع مظاهرة مناصرة للشعب الفلسطيني أمام متحف بروكلين، إذ أوقفت 22 شخصاً على الأقل، بعد أن اعتصم محتجون مؤيدون للفلسطينيين أمام المتحف، متهمةً بعضهم بارتكاب مخالفات، فيما تدفق مئات المتظاهرين إلى المتحف الفني، مردّدين شعارات وحاملين لافتات مؤيدة للفلسطينيين، مثل “فلسطين حرة، انسحب من الإبادة الجماعية”. من ناحيتها، رحبت خارجية السلطة الفلسطينية بإعلان تشيلي الانضمام إلى قضية جرائم الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، على خلفية عدوانه المتواصل على قطاع غزة، مؤكدةً أن هذا القرار يعبّر عن التزام تشيلي الثابت بالعدالة وسيادة القانون الدولي، ويؤكد على التضامن العميق والصداقة التاريخية بين البلدين.

ميدانياً.. يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ 240 مستهدفاً المنازل وتجمعات النازحين والشوارع وموقعاً عشرات الشهداء والجرحى، حيث قصف طيرانه منزلاً بمنطقة ساحة الشوا في حي الدرج شرقي مدينة غزة، وآخر في محيط الكلية الجامعية بحي الصبرة جنوب المدينة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين، وفي مدينة رفح جنوب القطاع، قصف طيران الاحتلال حي البرازيل جنوب المدينة، ما تسبب في إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح وتدمير عدة منازل، فيما انتشلت طواقم الدفاع المدني في غزة، فجر اليوم جثامين 3 شهداء إثر قصف طيران الاحتلال شرق مدينة غزة. من جهتها، أعلنت الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة، وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 60 شهيداً و220 جريحاً، كما بينت “أن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 240 على القطاع ارتفع إلى 36439 شهيداً و 82627 جريحاً. بالتوازي انتشلت فرق الإسعاف والدفاع المدني جثامين أكثر من 120 شهيداً لليوم الثالث على التوالي، عقب انسحاب الاحتلال من مخيم جباليا شمال قطاع غزة، كما أن الطواقم تمكنت من انتشال جثامين 50 شهيداً، بعد أن انتشلت أكثر من 70 شهيداً، بينهم 20 طفلاً يوم الجمعة الماضي.

أما في الضفة الغربية المحتلة، فقد استشهد طفل فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها أمس مخيم عقبة جبر، كما اعتقلت قوات الاحتلال 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة، بينهم طفل، وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من شهر تشرين الأول الماضي إلى أكثر من 8985.