أخبارصحيفة البعث

المقاومة اللبنانية تستهدف ثلاثة مواقع لقوات العدو الإسرائيلي

بيروت-سانا   

استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم ثلاثة مواقع تابعة لقوات العدو الإسرائيلي بقذائف المدفعية وبالمسيرات الانقضاضية والأسلحة المناسبة.

وقالت المقاومة في بيان لها: إنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة استهدف المقاومون صباح اليوم موقع المرج بقذائف المدفعية، وأصابوه إصابة مباشرة”.

وفى بيان آخر، أوضحت المقاومة أنها شنت هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر كتيبة الجمع الحربي في ثكنة يردن التابعة للعدو الإسرائيلي، مبينة أنه تم استهداف رادار القبة الحديدية فيها وأماكن استقرار وتموضع عناصرها، وأصابت أهدافها بدقة، ما أدى إلى تدمير الرادار وتعطيله وإيقاع جنود العدو بين قتيل ومصاب.

وفي بيان آخر بعد ظهر اليوم، أعلنت المقاومة أنها استهدفت بالأسلحة المناسبة موقع حدب يارون وانتشاراً لجنود العدو الإسرائيلي في محيطه، وأصابوا الهدف إصابة ‏مباشرة.

إلى ذلك، أصيب مواطن لبناني بجروح وتضررت العديد من البنى التحتية إثر اعتداء جوي إسرائيلي على سوق بمدينة بنت جبيل الجنوبية اللبنانية، كما وقعت أضرار مادية جسيمة بعيد منتصف الليلة الماضية، كما تسببت أيضاً باندلاع حريق في مساحة من الأعشاب اليابسة، فضلاً عن أضرار كبيرة لحقت بالمباني القديمة لسوق بنت جبيل والمحال التجارية والمنازل، وتضرر العديد من السيارات التي كانت في المحلة.

إلى ذلك جدد العدو الإسرائيلي اعتداءاته على قرى وبلدات الجنوب اللبناني وشن طيرانه سلسلة غارات على بلدة حولا مستهدفاً حي الحمامير، كما قصفت مدفعية العدو بشكل متقطع أطراف بلدات الناقورة والضهيرة وياربن، حيث سقطت عدة قذائف مدفعية على تلة العويضة لجهة الطيبة، فيما تعرضت تلة الصنوبر بين حمامص والخيام لقصف في ساعات الصباح الأولى، ما أدى لاندلاع النيران فيها وكان طيران العدو الإسرائيلي شن قبيل منتصف الليل الفائت غارات على أطراف بلدات حناويه ورامية وبرعشيت أوقعت أضراراً جسيمة بالممتلكات والبنى التحتية والمنازل بالتزامن مع إطلاق العدو القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية الجنوبية اللبنانية وتحليق مكثف للطيران الاستطلاعي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل.