البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الرفيق الحديد يستقبل مطران الأرمن الأرثوذكس لأبرشية حلب وتوابعها والوفد المرافق

دمشق- البعث   

استقبل الرفيق إبراهيم الحديد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المطران ماكار اشكاريان مطران الأرمن الأرثوذكس لأبرشية حلب وتوابعها والوفد المرافق.

وأوضح الرفيق الأمين العام المساعد أن ما يميز السوريين من أصل أرمني أنهم اندمجوا بالوطن واتخذوا طابعه مع بعض الخصوصية التي تميزهم، وساهموا بفاعلية في المسار الوطني والاقتصادي والاجتماعي والثقافي وشاركوا بالدفاع عن ثراه.

وحول الحرب على سورية أكد الرفيق الحديد أنها حرب ظالمة تكرس الفكر الظلامي الهدام الغريب عن وطننا وشعبنا، سعت لزعزعة استقرار المجتمع وتقسيمه وبالتالي إضعاف سورية ومصادرة قرارها.. إلا أننا في سورية تصدينا لهذه الحرب بلحمة وطنية وقائد يتمتع بالصبر والحكمة والفهم الحقيقي لمجريات الأمور، مؤكداً أن المرحلة المقبلة هي مرحلة إعادة بناء وتأهيل الأفكار وتعميق وتجذير الوحدة الوطنية للمجتمع السوري برمته وبكافة مكوناته.

بدوره المطران أشكاريان شدد على أن الدين موضوع إنساني يزرع التسامح والمحبة بين الناس، وأن الأرمن هم رسل سوريون للعيش المشترك.

من جانبه، الأمين العام لحزب الطاشناق في لبنان هاغوب بقرادونيان أوضح أن سياسة مصادرة القرار هي مصدر قلق وإزعاج وأن الوعي عند الشعوب سيغير من وضع ومفاهيم الهيمنة وأن الاستقرار سيعود إلى المنطقة بعودة الاستقرار إلى سورية.

حضر اللقاء كل من السادة جيراير رئيسيان – هاروتيون هربديان – فريج يعقوبيان – سورين وارطانيان – أرمن اورفليان.