رياضةصحيفة البعث

مبابي ينهي مسلسل انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني

البعث – وكالات 
نجح نادي ريال مدريد الإسباني في إنهاء صفقة انتقال المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، قادماً من نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حرّ لمدة خمس سنوات، وأعلن النادي الملكي تعاقده مع اللاعب، مشيراً إلى أنه عزّز صفوفه بنجم عالمي حقّق أفضل مواسمه مع باريس سان جرمان، وهو أفضل هداف في الدوري الفرنسي في السنوات الست الأخيرة.
وكان صاحب الخمسة وعشرين عاماً قد أعلن رحيله عن النادي الباريسي في فيديو بثه عبر وسائل التواصل الاجتماعي يوم العاشر من أيار الماضي، وسيتمّ تقديم اللاعب لجماهير الفريق الإسباني قبل الانضمام إلى تشكيلة فرنسا لخوض بطولة أوروبا في ألمانيا.
وينضمّ مبابي إلى فريق مرصع بالنجوم في مدريد بوجود مرشحين للفوز بالكرة الذهبية، مثل فينيسيوس جونيور وجود بلينغهام بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدرّب الأكثر نجاحاً في تاريخ دوري أبطال أوروبا، ما يشعل المنافسة داخل الفريق المدريدي من أجل اللعب كأساسي طوال الموسم.
وطبعاً سيكون هدف النجم الفرنسي المتوّج بالعديد من الألقاب مع ناديه السابق بالألقاب المحلية وبكأس العالم مع منتخب بلاده، الفوز بدوري أبطال أوروبا الذي استعصى عليه ليظل البطولة الكبرى الوحيدة المتبقية لإكمال سيرته الذاتية الرائعة، وبعدها الفوز بالكرة الذهبية وجائزة أفضل لاعب في العالم.
ونشر اللاعب الكاميروني الأصل، عدة صور لنفسه خلال طفولته، وهو يزور مرافق ريال مدريد، مرتدياً بدلة رياضية للميرينغي، وفي صورة أخرى برفقة كريستيانو رونالدو، أسطورة الملكي، كما شارك رسالة أعرب فيها عن فخره بتحقيق حلمه بالانضمام إلى نادي أحلامه.
ويأتي انضمام مبابي بعد أيام على فوز الريال مدريد باللقب الخامس عشر له في دوري الأبطال على حساب منافسه بوروسيا دورتموند الألماني، ما أضاف المزيد من جودة النجوم إلى خط هجوم الفريق، ويعدّ مبابي الهداف التاريخي للنادي الباريسي بعد أن قضى 7 سنوات مع الفريق، وفي موسمه الأخير مع نادي باريس سان جيرمان، حقق مبابي 3 ألقاب، وهي: الدوري الفرنسي وكأس فرنسا وكأس السوبر، فهو قد لعب 48 مباراة بمختلف مسابقات الموسم، سجّل خلالها 44 هدفاً وقدّم 10 تمريرات حاسمة.