رياضةصحيفة البعث

الوحدة على مشارف التتويج بلقب دوري كرة السلة

دمشق- عماد درويش

بات فريق الوحدة على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب دوري المحترفين للرجال لكرة السلة، وهو بحاجة للفوز اليوم على الكرامة في اللقاء الرابع من سلسلة مباريات الدور النهائي ليتوّج باللقب للمرة الثانية على التوالي والحادية عشرة في تاريخه. 

المباراة التي ستحتضنها صالة غزوان أبو زيد في حمص ستكون مدرجاتها حزينة بسبب غياب الجماهير عنها لعقوبة اتحادية على فريق الكرامة، وعليه سيلعب الفريقان دون أية ضغوط، وهذا يصبّ في مصلحة الوحدة الذي يسعى لإنهاء اللقب دون لعب مباراة خامسة في دمشق يوم الجمعة المقبل.

مفاتيح فوز البرتقالي تتمثل بقوة لاعبيه المحليين الذين كانت لهم الكلمة الفصل في المباراة الماضية، وما زاد قوة الفريق مهارة الأجنبيين اللذين قدّما أفضل أداء لهما في النهائي، وخاصة في الهجوم السريع ودقة التسديد من داخل القوس، وما يميّز الفريق قوة الدفاع ولم الكرات (الريباوند) الدفاعي والهجومي.

الكرامة يدخل المباراة بطموحات تختلف عن المباريات الثلاث السابقة، حيث يسعى لتحقيق فوزه الأول في النهائي لدخول أجواء المنافسة على اللقب، لكن ذلك يتطلّب منه الكثير لتحقيق الانتصار، والمشكلة في الكرامة ليست بالأجانب بل باللاعبين المحليين، الذين فقدوا قيمتهم بالنهائي ولم يقدّموا الأداء المأمول، والبعض كان “عالة” على الفريق، ورغم ذلك فالجميع مصمّم على إعادة البسمة لعشاق الفريق وتحقيق فوز قد يكون بداية لجرّ الوحدة إلى مباراة فاصلة أخرى.

وحسب اللقاء الأخير، تبدو الكفة متوازنة بين الفريقين، مع أفضلية نسبية للوحدة الذي سيلعب كما أسلفنا من دون أية ضغوط.

يُشار إلى أن الوحدة فاز في المباريات الثلاث الأولى في دمشق (85-65) والثانية أيضاً بدمشق (84-81) والثالثة في حمص (88-87) بعد التمديد، حيث انتهى الوقت الأصلي (72-72).