رياضةصحيفة البعث

الملاكمة الحلبية تشحذ قبضاتها.. وتتربص بصدارة بطولة الأشبال

حلب- محمود جنيد
تستعد حلب لاستضافة منافسات بطولة الجمهورية للملاكمة لفئة الأشبال مطلع تموز المقبل وذلك في صالة البطولات في المدينة الرياضية.
الحماسة الشديدة والترقب لهذا الحدث كانت واضحة على المدرب المجتهد أحمد هلال (بطل العرب الأسبق)، وانسحبت بطبيعة الحال على اللاعبين كما لاحظنا من خلال تواجدنا أمس بمتابعة إحدى التدريبات في هنغار الملاكمة في المدينة الرياضية.
المدرب هلال طمأن أحد اللاعبين الذي تخوف من فوات فرصة المشاركة في بطولة الجمهورية على الحالة الصحية لقبضته مؤكداً له بأنه سيكون بخير بشرط مواصلة العمل ضمن البرنامج الموضوع متضمناً مواقيت النوم والاستيقاظ والجانب الغذائي، وأكد هلال بعد مضي اللاعب بأن سيكون دون أدنى شك بطلاً للوزن الثقيل (90كغ).
وحول استعدادات منتخب حلب لبطولة الجمهورية بيّن المدرب أحمد هلال بأن اللجنة الفنية لم تطلب استضافة البطولة في ربوع حلب إلا يقيناً منها بأن أبطال المحافظة سينافسون بقوة على المراكز الأولى وسيتصدرون الترتيب العام، مضيفاً بأن المؤشرات الفنية تمنح الفرصة لأربعة لاعبين من أصل ستة مميزين على الأقل تحقيق المركز الأول لحلب في بطولة الجمهورية.
ولفت المدرب المميز وتحديداً في الفئات العمرية إلى أنه يحاول التغلب على الظروف الصعبة وغير المشجعة، والحفاظ على المواهب المتوفرة من التسرب من الحلبات إلى العمل للمساعدة في إعانة الاسر الفقيرة بتحفيز اللاعبين وتمويل المعسكرات الداخلية التدريبية الترفيهية من جيبه الخاص، بهدف تحقيق المراكز الأولى على مستوى بطولات الجمهورية وتأسيس جيل جديد قادر على إعادة ألق الملاكمة الحلبية التي خفت بريقها، مشيراً إلى تجاوب رئيس اللجنة الفنية في حلب عبد القادر شيخ العشرة، وحماسه وشغفه الإيجابي.