البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

إعلان نتائج الاستئناس الحزبي لاختيار أعضاء مجلس الشعب البعثيين بفرعي درعا والقنيطرة

درعا- دعاء الرفاعي/ القنيطرة – محمد غالب حسين   

أعلنت القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي نتائج الاستئناس الحزبي لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع 2024، في فرع درعا، وجاءت النتائج على الشكل التالي:
عن القطاع (أ)
‏أحمد نايف سويدان بعدد أصوات بلغ 518 صوتا، وسامر غسان المهنا بعدد أصوات بلغ 491، وشكري ناجي الجندي بـ 440 صوتا، وفواز حسين الشرع 386 صوتا، وعبد الفتاح الرحال 362 صوتا، ومناف اسماعيل الفلاح 322 صوتا، معمر نواف الهوارنة 280، واحمد زهير الجاموس 243 صوتا.

وعن القطاع (ب)

شحادة عاطف الطلب بمجموع أصوات بلغ 400 صوتا، وطلال عبدالله العبدالله 252 صوتا، وياسين غصاب الزامل 227 صوتا، وهاني احمد الحمدان بـ 223 صوتا، وفايزة حسن العذبة 200 صوتا، ووائل يوسف المحمد 190 صوتا.

وكانت قيادة الفرع عقدت جلسة الاستئناس بحضور الرفيق خليل مشهدية رئيس اللجنة العليا للانتخابات الذي ناقش مع الرفاق المرشحين قرار القيادة الناظم لعملية الاستئناس، موضحاً أن البعثيين سيقومون باختيار ممثليهم إلى المجلس من خلال هذه الجلسة، مشيراً إلى أنه للمرة الأولى في تاريخ الحزب يتم اختيار ممثلين لهذا الاستحقاق بمثل هذا العدد الكبير من الرفاق وبشفافية عالية، ولا سيما أن عملية الاستئناس تتم بشكل مؤتمت بعيداً عن أي تدخل، ما يضمن نجاح المستحق.

بدوره الرفيق تيسير الصمادي، عضو اللجنة العليا للانتخابات، أكد ضرورة التزام الشفافية في هذا الاستحقاق باعتباره محطة ديمقراطية حقيقية تنبثق من عقيدة “البعث”، وحقيقة نجسدها اليوم في هذا الاستحقاق الانتخابي الذي يعبّر عن خياراتنا في مرحلة تستحق منا كل الاهتمام.

وخلال جولة على مراكز الاستئناس، شدّد معظم الناخبين على ضرورة أن يحسن البعثيون خياراتهم ويختارون الشخص القادر على النهوض بواقع قراهم ومدنهم وبلداتهم بعيداً عن أي أمراض مجتمعية.
وأضاف الناخبون: إن حزب البعث كان ولا يزال يدعم عبر تاريخه الطويل حرية التعبير وتكافؤ الفرص، الأمر الذي يدعو كل بعثي للفخر بأنه ينتمي لهذا الحزب العريق، مؤكدين أن عملية الاستئناس كتجربة نجحت في خلق حراك وحوارات ليس على المستوى الحزبي فقط، بل على المستوى الوطني، والمرشحون بمجرد انتخابهم لعضوية مجلس الشعب لا يمثلون حزبهم فقط بل يمثلون وطنهم.

وفي فرع القنيطرة، أعلنت القيادة المركزية نتائج الاستئناس على الشكل الآتي:

 

وفي وقت سابق، وبإشراف لجنة الانتخابات الحزبية، بدأت أيضاً شعبة القنيطرة بتجمعات محافظة درعا عملية الاستئناس الحزبي لاختيار مرشحي الحزب لمجلس الشعب في الدور التشريعي الرابع، حيث اجتمعت الشعبة في صالة اتحاد عمال محافظة درعا.

ويتنافس في الاستئناس الحزبي بفرع القنيطرة للحزب (69) رفيقاً، منهم (39) رفيقاً من قطاع العمال والفلاحين ( أ ) و(30) رفيقاً من قطاع باقي فئات الشعب (ب)، وفي القطاع (أ) يوجد ( 9) رفيقات و(30) رفيقاً، وفي القطاع (ب) هناك (28) رفيقاً ورفيقتان فقط.

أما الرفاق الذين يحق لهم الاستئناس الحزبي فيبلغ عددهم في الشعبة (307) رفاق.

وباستئناس هذه الشعبة تكون جميع الشعب الحزبية بفرع القنيطرة قد أنجزت عملية الاستئناس الحزبي على مرشحي مجلس الشعب في فرع القنيطرة.