البعث أونلاين

احتياجات بلدة كسب وموسمها السياحي في لقاء مع الفعاليات المحلية

اللاذقية – مروان حويجة

تعوّل بلدة كسب على الموسم السياحي في استثمار المقومات التي تتميز بها البلدة طبيعياً وسياحياً بوصفها أحد أهم مقاصد السياحة والاستجمام في محافظة اللاذقية .

وتشكّل السياحة النشاط الرئيسي الذي يعتمد عليه أبناء البلدة ولاسيما خلال فصل الصيف ، ومما لاشك فيه أنّ تقديم الخدمات الداعمة للحركة السياحية تشكّل محور الاهتمام ، وقد استأثر واقع البلدة الخدمي واحتياجات الموسم السياحي بلقاء  محافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل هلال مع فعاليات من أهالي بلدة كسب بريف اللاذقية الشمالي بحضور رئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب ومديري مؤسسة مياه الشرب  وشركة الكهرباء. وقد جرى استعراض الواقع الخدمي في البلدة ومتطلبات واحتياجات  دعم موسم السياحة بالخدمات الضرورية  .

وأكد المحافظ هلال على  التنسيق بين مؤسسة المياه وشركة الكهرباء لتوفير الضخ المناسب للمياه في ساعات الليل، في ظلّ الاعطال المتكررة لمولّدات الديزل المغذّية للبلدة و تجمعاتها السكانية ، ومتابعة إمكانية تفعيل المركز الصحي ومتطلباته بالتنسيق مع مديرية الصحة لدعم تقديم الخدمات الصحيّة  .

وأشار مدير مؤسسة المياه  المهندس ناجي علي إلى الإجراءات التي تتبعها المؤسسة لدعم الآبار المغذّية للبلدة ، ومنها تركيب مولّدة جديدة ،وتعزيز باقي مراحل الضخ بمولّدات احتياطية لتلافي الأعطال المتكررة نتيجة القدم، وصيانة الغواطس، إضافة الى التعاون مع المنظمات الدولية لدعم مجموعة من الآبار على مستوى المحافظة . وتخلل اللقاء حوار حول  الاحتياجات الخدمية وآلية متابعتها والاهتمام بالواقع السياحي و الشأن الخدمي عبر التنسيق بين الجهات والمؤسسات المعنية .